الراية الرياضية
قرارات مُهمة لمجلس الإدارة برئاسة ناصر الخليفي

نمو كبير في عضوية الرابطة الأوروبية

6 دول تعلن انضمام كل أندية الدرجة الممتازة للرجال إلى الرابطة

كوبنهاجن- الراية:
عقد مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية اجتماعه المباشر الأخير للعام الجاري في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، وذلك في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية الأول من نوعه للرابطة.
وانطلق اجتماعُ مجلس الإدارة برئاسة ناصر غانم الخليفي، رئيس مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية، وتناول العديد من المواضيع التي تتمحور غالبيتُها حول هيكلية هيئات الحوكمة، لدى الرابطة والأطراف المعنية الأخرى، لا سيما بعد إقرار الجمعية العمومية في برلين لبرنامج إصلاح الحوكمة الداخلية واسع النطاق لرابطة الأندية الأوروبية.
وقُبيل انطلاق اجتماع مجلس الإدارة، التقى الخليفي مع معالي وزير الثقافة الدنماركي السيد جاكوب إنجل شميدت، وخاض الطرفان حوارًا بناءً وشفافًا حول دور رابطة الأندية الأوروبية، والشراكات التعاونية الكفيلة بتحقيق الفائدة لكرة القدم الدنماركية والأوروبية ككل.

 

نمو العضوية

 

تصدرت قضايا تفاعل الأعضاء واستراتيجية التوسع أجندة اجتماع مجلس الإدارة، لا سيما بعد ما شهدته الرابطة من نمو متسارع في العضوية مع زيادة بنسبة 65% منذ بداية دورة 2023-2027 في يوليو الماضي. وقد تجاوز أعضاء عائلة رابطة الأندية الأوروبية حاليًا 450 ناديًا، مع توقعات باستمرار نمو هذا الرقم متجاوزًا حاجز ال 500 وحتى 700 نادٍ، لا سيما مع التزام الرابطة بدعم تحقيق المزيد من مستويات الشمولية وتنفيذ استراتيجية طموحة للنمو.
وأعلنت 6 دول انضمام كل أندية الدرجة المُمتازة لديها إلى رابطة الأندية الأوروبية، بما فيها: تركيا (والتي كانت أول دولة تحقق نسبة العضوية الكاملة)، وأذربيجان وإستونيا وليختنشتاين ومولدوفا وفنلندا، مع توقعات بوصول العديد من الدول الأخرى لنسبة العضوية الكاملة على مستوى أندية الدرجة الممتازة قريبًا.
وانطلقت أولى اجتماعات هذه الفرق في جنيف في نوفمبر الماضي مع تقديم كامل التقارير الخاصة بها.
وأشاد مجلس الإدارة بالإصلاحات المُرتقبة التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بمسابقات الأندية للسيدات، والتي من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من موسم 2025-2026. وتشمل هذه الإصلاحات توسيع بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات من 16 إلى 18 فريقًا مع اعتماد صيغة جديدة للبطولة، بالإضافة إلى الإعلان عن مسابقة ثانية لأندية السيدات بمشاركة 44 ناديًا، على أن تُلعب بصيغة خروج المغلوب مباشرة لإتاحة الفرصة لمزيد من الأندية للمشاركة في المسابقات الأوروبية. وسيتم الإعلان قريبًا عن المزيد من الآراء حول هذا الإنجاز الكبير.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X