المحليات
عبدالله بن طوار الكواري يؤكد لـ الراية:

الإنجازات جعلت «منقية بن طوار» الأفضل في الخليج بلامنازع

«هاتريك» مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل وضعنا على القمة

أصبح لدينا «منتخب قطر للأصايل» ننافس به في المهرجانات الكبرى

لدينا نوادر الإبل في الخليج وهدفنا دائمًا المهرجانات الكبرى والأشواط الحماسية

متابعة – حسام نبوي:

من إنجاز إلى إنجاز تنطلق «منقية» بن طوار في عنان السماء تعانق المجد، بإنجازات يعجز المنافسون عن تحقيقها، وجاء آخرها باحتكار جميع أشواط الأصايل في مهرجان الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية، والفوز بشوط الدق، وشوط الجل، وشوط الجمل 20. والحصول على المركز الثاني أيضًا في شوط الجمل 20، ليتربع بن طوار على القمة بلامنازع.

الراية التقت عبدالله بن أحمد بن طوار الكواري للحديث عن الإنجازات المتتالية، وقدرته على التربع على قمة الأشواط الحماسية في جميع المهرجانات الكبرى على مستوى الخليج، وفتح لنا عبد الله بن طوار الكواري «كنق الأصايل» قلبه وتحدث عن الإنجاز الفريد، وبدأ حديثه بإهداء الإنجاز إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المُفدى والشعب القطري، وأكد أن السبب الرئيسي فيما تحققه «منقية بن طوار» من إنجازات يعود إلى التركيز الشديد في اختيار الإبل المُشاركة، فلله الحمد لدينا نوادر الإبل في الجزيرة العربية في فئة الأصايل، حتى تمكّنَّا من أن تكون جميع الأشواط الحماسية في المهرجانات الكبرى باسم قطر، فلدينا الآن منتخب قطر للأصايل مكتسح الجوائز.

وأضاف قائلًا: مهرجان الملك عبد العزيز للإبل من أقوى المهرجانات في الخليج يشارك به أصحاب أسماء كبيرة في عالم الأصايل، إلا أننا -والحمد لله- نجحنا في اكتساح الكؤوس، والفوز بثلاثة كؤوس عن طريق «معيظمة» الفائزة بشوط «الدق» و «التميمية» الفائزة بشوط «الجل» كما فزنا بشوط «الجمل 20» وحصلنا على المركز الثاني في نفس الشوط في إنجاز فريد، حيث سبق لنا أن فُزنا من قبل بنفس الأشواط في النسخة السادسة من المهرجان الكبير، ونحن كنا نعلم أننا أمام تحدٍ صعب، ولكن ثقتنا في أنفسنا مكنتنا من الفوز بالأشواط الثلاثة.

وبسؤاله عن السر في الاستمرار على القمة على مدار السنوات الماضية قال: لدينا منظومة متكاملة، وفريق عمل على أعلى مستوى، نهتم بأدق التفاصيل التي تحيط بالمطية، حتى تكون في كامل جاهزيتها عند دخولها للشوط، ولدينا أعين خبيرة في اختيار الإبل ونقوم بتعزيز «المنقية» بمشتريات باستمرار من كافة أرجاء الخليج، لانشتري إلا المميّز فقط لكي يكون إضافة لأننا ننظر إلى القمة دائمًا، ومع الوقت أصبح لدينا الخبرة الكافية لتقييم الأمور بالشكل الصحيح وكيفية الفوز بالأشواط الحماسية والكبرى.

وعن الاستعداد لمهرجان جزيلات العطا بقطر الشهر المُقبل قال: التجهيزات مُستمرة للمهرجان الكبير، والإبل وصلت من السعودية ويتم تجهيزها بأفضل صورة لكي نتمكن من مواصلة الإنجازات أيضًا في جزيلات العطا بعد نسخة مُميزة بالنسبة لنا الموسم الماضي فُزنا خلالها بالبيرق وبشوط نخبة النخبة، بالإضافة لعدد كبير من الأشواط الفردية.

إنجازات آخر ثلاث سنوات

ماحققته منقية بن طوار من إنجازات على مدار الثلاث سنوات الأخيرة، أصبح حديثَ كل المهتمين بالمنقية في جميع دول الخليج، فإن بن طوار يواصل التألق والإبداع من عام إلى آخر -خارج وداخل الحدود- وفي آخر ثلاث سنوات تربّعت «منقية بن طوار» على القمة بدون منازع، وبفارق كبير عن أقرب المنافسين، ففي عام 2021 تمكنت منقية بن طوار من الفوز بثلاث كؤوس في مهرجان الملك عبد العزيز كأس الدق، وكأس الجل، وكأس الجمل 20.

ليعود بن طوار ويحقق نفس الإنجاز هذا العام وفي نفس الأشواط بالتخصص، كما حقق بن طوار الفوز أيضًا ببيرق الإمارات 2021 ، ولأول مرة يخرج البيرق خارج دولة الإمارات ، والعام الماضي كان التألق في مهرجان جزيلات العطا بقطر، بالفوز بالبيرق والفوز بشوط نخبة النخبة وعدد من الأشواط الفردية، والفوز بشوط الجمل في مهرجان الملك عبد العزيز بالنسخة السابعة العام الماضي، وأخيرًا مهرجان الملك عبد العزيز 2023 بالفوز بثلاثة كؤوس: الدق والجل والجمل 20.

ذكريات بيرق الإمارات

أكد عبد الله بن أحمد بن طوار الكواري أن الفوز ببيرق الإمارات، من أبرز الإنجازات، فما تحقق في الإمارات إنجاز تاريخي بما تعني الكلمة، فالفوز بالبيرق جاء بعد الفوز ب45 رمزًا في أربع مزاين، أولًا: مزاينة سويحان، ثانيًا مزاينة رزين، ثالثًا مزاينة مدينة زايد، وأخيرًا مهرجان الظفرة، وهو أكبر رمز في الخليج، وما تحقَّق نتيجة جُهد ومتابعة دقيقة للنقاط لمدة خمسة أشهر تقريبًا، ما يجعل المنافسة على هذا الرمز في غاية القوة، وهي ليست بالأمر السهل على الإطلاق، وبكل تأكيد نتطلع لتكرار ذلك الإنجاز التاريخي.

لقب «كنق الأصايل»

انتشر إطلاق لقب «كنق الأصايل» على «عبد الله بن أحمد بن طوار الكواري» بشكل كبير في دول الخليج بعد التألق في المشاركة في المهرجانات الدولية، واعتبر بن طوار الألقاب دافعًا معنويًا كبيرًا، لمُواصلة التألق في مُقبل المهرجانات، والتواجد دائمًا على منصات التتويج، وهذا ينبع من تقديم حلال جيد، والتميّز أيضًا، فاللقب لم يأتِ من فراغ بل هو نتاج عمل متواصل من أجل النجاح والتميّز.

عبد العزيز بن طوار: سعداء بالإنجاز الكبير

أعرب عبد العزيز بن عيسى بن طوار عن سعادته البالغة بتألق منقية بن طوار في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل واكتساح أشواط الأصايل، مؤكدًا أن المُنافسة في المهرجان كانت صعبة للغاية، قائلًا: نحن نعمل بجد والتوفيق من عند الله، ونتمنَّى التواجد على منصات التتويج دائمًا، وذلك بالتجهيز بشكل جيد والدفع بحلال مُميز، لأنَّ المهرجانات الكبرى يشارك بها أفضل الحلال، والمُنافسة قوية جدًا.

وأضاف قائلًا: نحن نطمح للأفضل دائمًا، وكل مهرجان نخرج منه فائزين نبدأ العمل سريعًا على المهرجان الذي يليه، والآن تركيزنا على مهرجان جزيلات العطا، نستعد له بكل قوة بأفضل مالدينا من أجل مواصلة مسيرة الإنجازات، لاسيما أن النسخة الماضية شهدت تألقًا كبيرًا لمنقية بن طوار.

وأضاف: الوصول للقمة صعب ولكن الحفاظ عليها أصعب بالتأكيد، وهذا مانعمل عليه جاهدين الآن بأن نستمر على القمة.

جاسم بن طوار: كنت واثقًا من اكتساح الأشواط الثلاثة

أكد جاسم بن محمد بن طوار الكواري أنه صرَّح قبلَ أن يبدأَ مهرجان الملك عبد العزيز للإبل بأن منقية بن طوار قادمة لاكتساح الأشواط الثلاثة، وبالفعل نجحنا في تحقيق هدفنا، بالفوز بشوط الدق والجل والجمل 20 ، والحصول على المركز الثاني في الجمل 20 في إنجاز فريد، بتحقيق الفوز بنفس الأشواط للمرة الثانية. وقال جاسم: نحن نشارك بنوادر الجزيرة العربية في فئة الأصايل، فائزة من قبل بجميع الأشواط الحماسية بالخليج، مع وجود تعزيزات سنوية، وهي تعتبر منتخب قطر للأصايل.

واختتم قائلًا: ماتحقق من إنجازات لم يأت من فراغ، بل نتيجة جهد وعمل متواصل لفريق مُتخصص يعمل على كل شيء يخص المنقية حتى نقدم مستوًى رفيعًا يحظى بإعجاب الجميع ويمكننا من الفوز بالكؤوس والتواجد على منصات التتويج.

غانم بن طوار: ما تحقق نتيجة جهد وعمل

أكد غانم بن محمد بن طوار أن مزاين بن طوار دائمًا ماتكون على الموعد، ودائمًا ماتكون في قمة المهرجانات الكبرى، بالعمل والاجتهاد والخبرة، خبرة في التعامل مع الإبل وخبرة في التعامل مع الأشواط الحماسية، لاشيء يتحقق بالصدفة بل بالعمل والاجهتاد وتقديم الأفضل دائمًا.

وقال غانم بن طوار: الفوز بكأس واحد حلم كل مشارك في مهرجان الملك عبد العزيز، ولكننا ولله الحمد فزنا بالثلاثة كؤوس، وهذا إنجاز فريد لايتحقق كثيرًا. وأضاف «في شوط الجل حصلنا على 4 مراكز من أصل 5، وهذا ليس بالأمر السهل، وسنسعى جاهدين لتقديم الأفضل دائمًا. واختتم قائلًا: لدينا برنامج إعداد لمهرجان جزيلات العطا، من أجل تقديم مستوى رائع والمنافسة بقوة على الرموز.

خليفة بن طوار: اعتدنا على الرموز

أكد خليفة بن محمد بن طوار الكواري أن منقية بن طوار اعتادت، على اكتساح أشواط الأصايل في المهرجانات الكبرى، وهذا هو الهدف دائمًا، مؤكدًا أن هدف منقية بن طوار هو المهرجانات الكبرى والأشواط الحماسية في الأصايل، ولكن المهرجانات الصغرى لايتم المُشاركة بها من الأساس. وقال خليفة بن محمد «سعادتُنا كبيرة بالإنجازات المُتتالية وآخرها التألق في مهرجان الملك عبد العزيز، والفوز بثلاثة كؤوس في إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات «منقية» بن طوار التي أصبحت علامة رائجة على مستوى الخليج.

اهتمام كبير

أكد عبد الله بن أحمد بن طوار أنه عاشق للإبل بشكل عام، وهذه هواية تتملك الشخص، فهي تراث الآباء والأجداد، قائلًا: «أجد متعةً كبيرةً بالتواجد في هذا المجال بكل تأكيد، وأنصح كل من يحب الإبل أن يدخل ويجرب تربية الإبل، وأهتمُّ أكثر بفئة الأصايل، فعالم الإبل تخصص، وأنا اخترت الأصايل والمنقية .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X