الراية الإقتصادية
خلال لقاء مع رئيس اتحاد رجال الأعمال

الغرفة تعزز التعاون الاقتصادي مع البوسنة

الدوحة – الراية :

بحثت غرفةُ قطر مع وفدٍ من اتحاد رجال الأعمال في البوسنة والهرسك تعزيزَ عَلاقات التعاون الاقتصادي والتِجاري بين البلدين، وجذب الاستثمارات القطرية إلى البوسنة وتعريف مُجتمع الأعمال القطري بالقطاعات المُتاحة للاستثمار في البوسنة.

جاءَ ذلك خلال اجتماع الدكتور محمد جوهر المحمد، عضو مجلس إدارة الغرفة، مع السيد ناهد حسن بيجوفيتش رئيس اتحاد رجال الأعمال بالبوسنة.

وأكدَ الدكتور محمد جوهر المحمد أن هناك اهتمامًا من جانب المُستثمرين وأصحاب الأعمال القطريين بالتعرّف على فرص ومناخ الاستثمار المُتاح في البوسنة، لافتًا إلى أن المُستثمرين القطريين مُستعدون للاستثمار في البوسنة في قطاعات مُتنوعة.

وأشارَ إلى أن غرفة قطر تستضيف اجتماعات الغرفة الإسلامية الأسبوع المُقبل، مُشددًا على أهمية مُشاركة غرفة البوسنة في هذه الاجتماعات وفي الأنشطة المُقبلة للغرفة الإسلامية.

من جانبه، لفتَ ناهد حسن بيجوفيتش رئيس الوفد البوسني إلى أن اتحاد رجال الأعمال يضم 24 من الشركات البوسنية المُتخصصة في قطاعات مُتنوّعة، مُشيرًا إلى أن هدف الزيارة هو التعرف على السوق القطري واستقطاب الاستثمارات القطرية إلى بلاده، مُشيدًا بما حققته قطر من إنجازات في كافة المجالات، مُنوهًا بالعلاقات المُتميزة التي تربط البلدين.

ودعا بيجوفيتش لتنظيم زيارة لوفد قطري إلى البوسنة للاطلاع على فرص الاستثمار المُتاحة ولقاء نظرائهم البوسنيين واستكشاف آفاق التعاون والشراكة، مُشيرًا إلى أن هناك صناعات مُتطوّرة في البوسنة، موضحًا أن 80 بالمئة من المُنتجات البوسنية يتم تصديرها إلى أوروبا، مؤكدًا أنها مُنتجات تتميّز بالجودة وبأعلى المعايير الأوروبية.

من جانبها، رحبت ابتهاج الأحمداني، رئيس مُنتدى سيدات الأعمال القطريات، بتعزيز التواصل والتعاون بين سيدات الأعمال القطريات ونظيراتهن من البوسنة، لافتة إلى أن المرأة القطرية أصبحت موجودة في كل القطاعات الاقتصادية.

وفي سياقٍ مُتصلٍ، قال عبدالله العمادي عضو مجلس إدارة غرفة قطر: إن هناك اهتمامًا من جانب المُستثمرين القطريين بالاستثمار في البوسنة، التي تعتبر سوقًا للاتحاد الأوربي، مُعربًا عن استعداده للتعاون مع الجانب البوسني في صناعة المفروشات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X