المحليات
نظمته وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة

معرض فني لإبراز إبداعات ذوي الإعاقة

الشيخة شيخة آل ثاني: تسليط الضوء على إبداعات ومواهب ذوي الإعاقة

الدوحة – ‏قنا:‏

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة معرضًا فنيًا لإبراز إبداعات الموهوبين من ذوي الإعاقة بعنوان «بموهبتي أصنع قوتي»، وذلك خلال الفترة من السابع إلى التاسع من ديسمبر الجاري بمجمع غاليريا التجاري بمشيرب قلب الدوحة، وبالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

ويهدف المعرض، الذي أقيم بالتعاون مع مركز الشفلح للأشخاص ذوي الإعاقة وشركة مشيرب العقارية، إلى تسليط الضوء على مواهب الأشخاص من ذوي الإعاقة، من خلال لوحات وأعمال فنية ويدوية من إبداعهم وأنشطة ترفيهية متنوعة، بالإضافة إلى نشر الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية تقديم الدعم للأشخاص الموهوبين من ذوي الإعاقة. وقالت سعادة الشيخة شيخة بنت جاسم آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأسرة بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة: إن معرض «بموهبتي أصنع قوتي» يسعى إلى دمج ذوي الإعاقة وتمكينهم في المجتمع ودعم مواهبهم المتنوعة، باعتبارهم جزءًا لا يتجزأ من المجتمع، فضلًا عن تسليط الضوء على إبداعاتهم ومواهبهم.

من جانبها، قالت السيدة ريم العجمي مدير إدارة الرعاية المجتمعية بالوزارة: إن المعرض يعكس المستوى الإبداعي العالي لذوي الإعاقة، مؤكدة أن إقامة مثل هذه المعارض تعزز أهداف الوزارة الرامية لدمج وتمكين ذوي الإعاقة بين أفراد المجتمع من خلال تنمية مهاراتهم وتأهيلهم.

وأكدت حرص الإدارة على الاستفادة من جهود وخبرات الأشخاص ذوي الإعاقة في التنمية الشاملة، من خلال توفير التدريب والتأهيل والمساعدة لهم وأسرهم حسب الحاجة وطبيعة الإعاقة، إلى جانب المساعدة في توظيفهم من خلال إيجاد فرص عمل للفئات المستهدفة بما يتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم والتعاون المثمر مع الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية بالدولة، فضلًا عن تدريب أسرهم على كيفية التعامل مع أبنائهم من هذه الفئة.

وأشارت إلى أن الإدارة تقوم بالتوعية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال الحملات التوعوية، وكذلك تقوم بإجراء الدراسات والبحوث الميدانية لتطوير الخدمات المقدمة لهم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X