الراية الإقتصادية
خلال العام الجاري .. الأصمخ :

16 مليار ريال التعاملات العقارية

الدوحة – الراية :

قالَ تقريرُ شركة الأصمخ للمشاريع العقارية: إن قطاع العقارات في قطر شهد نموًا جيدًا في عمليات إنشاء المشاريع العقارية خلال الأشهر الأحد عشر الأولى من العام الحالي «2022» مُقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، مؤكدًا على أن عوائد المُستثمرين في كافة مكونات السوق العقاري سواء الوحدات السكنية أو التجارية حافظت على مُستوياتها منذ بداية العام الحالي، فيما شهدت نموًا في قطاعي السياحة والشقق الفندقية.

وأشارَ التقريرُ إلى أن قيمة صفقات التداولات العقارية منذ بداية العام الحالي حتى نهاية نوفمبر الماضي بلغت أكثر من 16 مليار ريال، مُبينًا أن الطلب على الوحدات السكنية المُكونة من غرفة وغرفتي نوم، شهد ازديادًا خلال ذات الفترة. وقالَ تقريرُ الأصمخ للمشاريع العقارية: إن قطاع العقارات في قطر سيواصل عمليات إنشاء المشاريع المُرتبطة به خلال العام المُقبل 2024، مُتوقعًا أن يشهد العام المُقبل إنهاء عدد من المشروعات العقارية خاصة في مدينة لوسيل التي تبلغ مساحتها نحو 1.8 مليون متر مربع، مُشيرًا إلى أن قوة الاقتصاد الوطني تظل هي الضمانة الأساسية لقوة ونمو قطاع العقارات. وأضافَ تقريرُ الأصمخ: إن قطاع العقار في قطر سيُحقق نموًا في عمليات إنشاء المباني خلال العام المُقبل 2024 مصحوبًا بنمو في عمليات الإنشاءات العقارية.

قالَ تقريرُ شركة الأصمخ للمشاريع العقارية: إن قيم الصفقات العقارية شهدت أداءً مُرتفعًا بالمُقارنة مع الأسبوع السابق، وَفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع المُمتد من «26 إلى 30 نوفمبر الماضي»، حيث سجل عدد الصفقات العقارية «87» صفقة، ولفتَ التقرير إلى أن قيم تداولات العقارات وصلت إلى نحو 513 مليون ريال، وأوضحَ التقرير أن بلديتي الدوحة والريان حافظتا على النشاطات الكبيرة في التعاملات من حيث عدد الصفقات المُنفذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X