المحليات
بين صندوق «دعم» ووزارة التنمية الاجتماعية

اتفاقية تمويل لدعم مركز «دريمة» لتمكين الأيتام

تعزيز الميزانية المالية المعيشية لأبناء المركز وأنشطته

الدوحة – قنا:

وقع صندوقُ دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية «دعم» اتفاقية تمويل مع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، لدعم مركز «دريمة» لتمكين الأيتام.

وتشملُ اتفاقيةُ التمويل تعزيزَ الميزانية المالية المعيشية لأبناء المركز وأنشطته، بما في ذلك مشروع المجموعة القصصية لـ «دريمة»، الذي يهدف إلى تحقيق الأثر الإيجابي على الأطفال الأيتام وتعزيز تفكيرهم الإيجابي والإبداعي.

وتُسلطُ المجموعةُ القصصيةُ الضوءَ على نقاط مُهمة تتمثل في تمكين الأطفال الأيتام ودعم الأسر الحاضنة في تربية وحضانة الأبناء، وتعزيز الوعي الاجتماعي بهذا الأمر.

وتُجسّد الاتفاقيةُ الدورَ التنموي والمُستدام الذي يقوم به كلٌ من صندوق «دعم» والشركات المُساهمة والمُدرجة في بورصة قطر في دعم الأنشطة الاجتماعية في الدولة، وَفقًا للخطط المُقررة وتماشيًا مع رؤية قطر الوطنية 2030.

يُذكر أن مركز رعاية الأيتام «دريمة» تأسس عام 2002، بهدف المُساهمة في توفير الرعاية اللازمة لهذه الفئة الأصيلة في المُجتمع، والحرص على استقرارهم في الأسر الحاضنة البديلة، ودمجهم في المُجتمع، وتوعية المُجتمع بأهمية الاحتضان. ويعمل المركز منذ العام 2013 تحت مِظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، التي تتبع بدورها وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.

الجدير بالذكر أن صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية منذ تأسيسه عام 2010، وضع حجر الأساس للعديد من المشاريع والمُبادرات الحيوية في المجال الاجتماعي والرياضي والثقافي، وتعتبر إسهامات الشركات المُساهمة والمُدرجة أسهمها في بورصة قطر من أهم الموارد المالية للصندوق، ما يجعلها شريكًا أساسيًا في تحقيق التنمية المُجتمعية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X