المحليات
بالتعاون مع مفوضية العون الإنساني

الهلال الأحمر يوزّع مساعدات في 4 ولايات سودانية

الدوحة  الراية :

يواصلُ المكتبُ التمثيليُّ للهلال الأحمر القطري في السودان أعمالَه الإنسانيَّة لإغاثة المتضرّرين من النزاع المسلّح في العاصمة الخرطوم، حيث جرى تدشينُ عمليّات توزيع مساعدات إغاثية تتضمن 3,000 سلة غذائية، وأكثر من 1,000 حُزمة مواد غير غذائية في 4 ولايات سودانية، وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعيَّة، ومفوضية العون الإنساني، والهلال الأحمر السودانيّ.

وأشارَ الهلالُ الأحمر القطري في بيان له أمس إلى أنه تمَّ توزيع 600 سلة غذائية و350 حزمة مواد غير غذائية في مراكز إيواء النازحين، ومراكز رعاية ذوي الإعاقة بمدينتَي دنقلا وأرقو، تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية الأساسية، مثل: السكر، وزيت الطعام، والأرز، والعدس، والدقيق، والسلة الواحدة تكفي احتياجات أسرة كاملة لمدة أسبوعَين. ونوَّه إلى أنه تم توزيع مواد إيواء تشمل الفرشات والبطانيات والناموسيات وأدوات المطبخ وغيرها، ويستفيد منها أكثرُ من 2,000 شخص في محليتَي عطبرة والمتمة، ممن لم يسبق لهم الحصول على مساعدات.

وأوضحَ د. صلاح دعاك، مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان، أنَّ المساعدات المقدمة تستهدف شرائح لها وضع خاص في المجتمع، ضمن مشروع متعدد القطاعات ينفذه الهلال الأحمر القطري لمساعدة المتضررين من النزاع في السودان، مشيرًا إلى أن التوزيعات ستتواصل خلال الأيام القادمة في باقي المناطق المستهدفة وَفقًا لخُطة المشروع.

جدير بالذكر أنَّ الهلال الأحمر القطري كان من أولى المنظمات التي بادرت إلى تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين منذ بداية النزاع في السودان عبر الجسر الجوي القطري، حيث استطاع الوصول إلى 12 ولاية، وتقديم المساعدات الطبية والصحية والغذائية العاجلة للمتضررين في تلك الولايات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X