الراية الإقتصادية
رئيس الغرفة التقى رئيس مجلس النواب

بحث زيادة التبادل التجاري مع الأردن

الدوحة – الراية:
اجتمع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر مع سعادة السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني، وذلك على هامش منتدى الدوحة في فندق شيراتون الدوحة
حضر اللقاء سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي والسيد محمد بن أحمد العبيدلي، عضوا مجلس الإدارة.
وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارات المتبادلة، والدور الذي يلعبه القطاع الخاص في تعزيز التبادل التجاري.
وقد أشاد رئيس مجلس النواب الأردني بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين قطر والأردن، لافتًا إلى الرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات بما ينسحب على المجالات التجارية والاقتصادية.
وأشار الصفدي إلى سعي الجانب الأردني لزيادة حجم الاستثمارات القطرية في الأردن، موجهًا الدعوة إلى سعادة رئيس غرفة قطر لزيارة الأردن والالتقاء مع اللجان الاقتصادية في مجلس النواب.
ومن جانبه أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين منوهًا كذلك بالعلاقات الوطيدة بين غرفة قطر وغرفة تجارة الأردن، حيث يعمل الطرفان بشكل حثيث على تعزيز التعاون في مختلف المجالات.
وأشار سعادة رئيس الغرفة إلى الدور الهام الذي يقوم به مجلس الأعمال القطري الأردني في تعزيز التعاون بين رجال الأعمال من البلدين وفتح الآفاق نحو مزيد من التعاون التجاري والاقتصادي، مشيرًا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين لا يزال دون مستوى طموحاتنا وهنالك رغبة من الجانبين لرفعه إلى مستويات أعلى.

مجلس أعمال قطري أوزبكي

اجتمع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس غرفة قطر، مع سعادة السيد بختار سعيدوف وزير الخارجية بجمهورية أوزبكستان.
وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين الصديقين خصوصًا في المجالات التجارية والاقتصادية، ومناخ الاستثمار في البلدين وسبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة، كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تأسيس مجلس الأعمال القطري الأوزبكي من أجل تقريب المسافات بين رجال الأعمال في البلدين.
وقال وزير الخارجية الأوزبكي إن بلاده ترحب بالاستثمارات القطرية، لافتًا إلى أن هذه الاستثمارات لن تكون موجهة إلى السوق الأوزبكي فحسب، بل وإلى أسواق المنطقة المحيطة بأوزبكستان.
ومن جانبه قال سعادة رئيس الغرفة إن الشركات القطرية مهتمة بالاستثمار في قطاعات السياحة والعقارات والأمن الغذائي.

فرص استثمارية في نيبال

اجتمع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر مع سعادة السيد ناريان براكاش سعود وزير الشؤون الخارجية في نيبال، حضر اللقاء سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي والسيد محمد بن أحمد العبيدلي، عضوا مجلس الإدارة. وتم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات التجارية والاقتصادية ومناخ الاستثمار والفرص المتاحة، والدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في تعزيز علاقات التعاون التجاري. وقد أشاد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني بالعلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين، منوهًا بالجالية النيبالية في قطر ومساهمة العمال النيباليين في النهضة العمرانية بالبلاد. ومن جانبه قال سعادة السيد ناريان براكاش سعود وزير الخارجية النيبالي إن بلاده ترغب في جلب الاستثمارات القطرية، لافتًا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية خصوصًا في قطاع الزراعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X