الراية الرياضية
تستضيفها حلبة لوسيل بمشاركة 165 سائقًا من 15 دولة

بطولة الأمم للكارتينج تستعد للانطلاق

متابعة – أحمد سليم :
أعلنَ اتحادُ السيَّارات والدرَّاجات النارية عن جاهزيته لانطلاق بطولة كأس الأمم للكارتينج لمِنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على حَلْبة لوسيل الدولية خلال الفترة من 12 إلى 16 ديسمبر الجاري، بمشاركة 165 سائقًا من 15 دولة، هي: قطر، والجزائر، والبحرين، وقبرص، ومصر، وإيران، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، وليبيا، وموريتانيا، والمغرب، وسلطنة عُمان، وفلسطين، والسعودية، والسودان، وسوريا، وتونس، والإمارات، واليمن.
وسيتنافس المتسابقون في 6 فئات، هي: فئة مايكرو ماكس (للمُتسابقين من سن 8 إلى 11 عامًا)، وفئة ميني ماكس (للمُتسابقين من سنّ 10 إلى 13 عامًا)، وفئة جونيور ماكس (للمُتسابقين من سن 12 إلى 15 عامًا)، وفئة سنيور ماكس (للمُتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 14 عامًا)، وفئة DD2 (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 15 عامًا)، وفئة DD2 ماسترز (للمتسابقين الذين تتجاوز أعمارهم 31 عامًا). وبالإضافة إلى ذلك، هناك فئتان إضافيتان من السباقات المخصصة للنخبة، هما: فئة RD1 السبرينت، وفئة RD1 للتحمل، حيث يمكن للمتسابقين في سن 15 عامًا فأكثر التسجيل والمشاركة في هذه السباقات.
وسيكون دخولُ الجماهير مجانًا، للاستمتاع بمنافسات السباق على مضمار الكارتينج خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر. والدخول إلى هذا السباق الرائع مجاني تمامًا ومفتوح للجماهير في مضمار الكارتينج بحلبة لوسيل الدولية حيث تتوفر أيضًا مقاعد محدودة.

ونوَّه الاتحاد القطري للسيارات على المشجعين الذين يخططون للقدوم إلى الحلبة باستخدام سياراتهم الخاصة إيقاف سياراتهم في موقف الدخول العام والاستفادة من خدمة النقل المجانية بالحافلات للوصول إلى مضمار الكارتينج، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمشجعين استخدام خدمة سيارات الأجرة للنزول في نقاط النزول والركوب المخصصة لهذا الغرض، حيث تعمل الحافلات يوم 14 ديسمبر من الساعة 9:30 صباحًا حتى 5:00 مساءً، ويوم 15 ديسمبر من الساعة 10:00 صباحًا حتى 6:30 مساءً، ويوم 16 ديسمبر من الساعة 9:00 صباحًا حتى 6:30 مساءً.
وعلاوةً على ذلك، ستتوفر مجموعة من وسائل الترفيه المثيرة في مناطق المشجعين بما في ذلك: مضمار سباق بمساحة 10 أمتار x 10 أمتار، يضم سيارات يمكن التحكم فيها عبر الموجات اللاسلكية؛ ومحطة الألعاب الإلكترونية البلاي ستيشن 5 لتمكين اللاعبين من خوض منافسات محتدمة في هذه الألعاب؛ بالإضافة إلى أجهزة محاكاة القيادة الحديثة لسائقي السباقات الراغبين في اختبار مهاراتهم على المضمار، وكابينة لالتقاط الصور بتقنية 360 درجة من أجل إنشاء مقاطع فيديو لا تُنسى لهذا اليوم المثير.
وتنطلق منافسات البطولة يوم الخميس المقبل اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا من خلال حصة تجارب أولية في جميع الفئات الست.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X