المحليات
أعرب عن امتنانه لاختيار المفوضية لجائزة هذا العام .. فيليب لازاريني:

جائزة «منتدى الدوحة» تعد تكريمًا لجهود الأونروا

الدوحة – قنا:

أعرب سعادة السيد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «‏الأونروا»‏، عن امتنانه لاختيار المفوضية لجائزة «منتدى الدوحة» هذا العام، معتبرًا إياها تقديرًا وتكريمًا لجهودها الإنسانية والإغاثية.

وقال السيد لازاريني عقب تسلمه الجائزة، خلال الجلسة الافتتاحية لـ «منتدى الدوحة 2023»: أنا ممتن كثيرًا لجائزة منتدى الدوحة التي تُعد تكريمًا وتقديرًا للعاملين في «‏الأونروا»‏ والذين قضى بعضهم في هذه الحرب وهم يقدمون الدعم لسكان قطاع غزة».

ووصف الوضع في القطاع بأنه كارثي وغير مسبوق.. قائلًا: «هذا وضع كارثي لم أشهده في حياتي، فلا مكان آمنًا في غزة وكل شيء معرض للتدمير والقصف».

وأضاف: «هناك تهجير كبير ولدينا أكثر من مليون شخص يعيشون في ملاجئ مكتظة تابعة للأمم المتحدة يطلبون حماية غير متوفرة أصلًا»، مؤكدًا أن «‏الأونروا»‏ لن تستسلم وستواصل جهودها الإنسانية.

وحذر لازاريني من أن الوكالة على وشك الانهيار في قطاع غزة، ما يهدد بانهيار إنساني كامل في القطاع بفعل تقييد ونقص الإمدادات الإنسانية للسكان.

وتابع: «الأوضاع الراهنة تولد شعورًا بأن المجتمع الدولي خذل وخان الفلسطينيين، وهذا سيكون له تبعات سياسية خطيرة ما بعد الحرب»، مضيفًا أن نزع الصفة الإنسانية عن سكان غزة جعل الأمر غير الممكن ممكنًا في المجتمع الدولي، وهذا أمر خطير».

وانتقد المفوض العام ل»‏الأونروا»‏ التعاطف الانتقائي الذي قال إنه أصبح نمطًا متكررًا في كل دورات العنف في المنطقة، وطالب بسرعة وقف الحرب واحترام القانون الدولي الإنساني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X