اخر الاخبار

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم : مواجهات مصيرية في الجولة الأخيرة لدور المجموعات غدا 

عواصم أوروبية – قنا :

تحسم منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، المراكز النهائية للفرق التي ضمنت بالفعل التأهل للدور ثمن النهائي، وكذلك هوية الفرق الأربعة الأخرى التي تملك الحظوظ في الوصول للأدوار الإقصائية، كما أن الفرق التي ستنتقل للعب في الدوري الأوروبي لم يتم حسمها، باستثناء فريقي فينورد الهولندي، ويانغ بويز السويسري.
وحسم 12 فريقا تأهلهم لثمن النهائي وهم (بايرن ميونيخ الألماني، وأرسنال الإنجليزي، وأيندهوفن الهولندي، وريال مدريد الإسباني، وريال سوسيداد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، وأتلتيكو مدريد الإسباني، ولاتسيو الإيطالي، وبوروسيا دورتموند الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، ولايبزيغ الألماني، وبرشلونة الإسباني).
وتقام يوم غد /الثلاثاء/ مباريات المجموعات الأربع الأولى، حيث تشهد المجموعة الأولى، صراعا كبيرا على حسم بطاقة التأهل الثانية في المجموعة بعدما ضمن بايرن ميونيخ الألماني التأهل للأدوار الاقصائية.
وتبقى الحظوظ قائمة لفرق كوبنهاغن الدنماركي وغلاطة سراي التركي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في التأهل للدور المقبل.
ويتواجد كوبنهاغن في المركز الثاني برصيد خمس نقاط بفارق الأهداف أمام غلاطة سراي، بينما يحل مانشستر يونايتد في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.
وسيكون مانشستر يونايتد مطالبا بالفوز على بايرن ميونيخ عندما يستضيفه على ملعب أولد ترافورد على أمل التأهل لدور الـ16 بالبطولة أو الانتقال للعب في الدوري الأوروبي على أقل تقدير.
ويعلم مدربه إريك تن هاغ، المدير الفني لمانشستر يونايتد، أن أي نتيجة باستثناء الفوز على بايرن ستنهي مشاركة الفريق في البطولات الأوروبية هذا الموسم.
في المقابل فإن حال بايرن ميونخ ليس الأفضل، خاصة وأن الفريق تلقى خسارة كبيرة بهدف لخمسة أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت في آخر مباراة له بالدوري الألماني ورغم أن نتيجة مباراة مانشستر لن تؤثر على تأهل بايرن ميونيخ أو حتى على مركزه، إلا أن توماس توخيل المدير الفني لبطل الدوري الألماني يرغب في تفادي الفريق الهزيمة الثانية على التوالي، والعودة لطريق الانتصارات من بوابة مانشستر يونايتد.
في الوقت نفسه، يستضيف فريق كوبنهاغن الدنماركي فريق غلاطة سراي التركي في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين.
ويرغب الفريقان في الفوز بالمباراة لضمان الصعود للدور التالي بالبطولة، لاسيما وأن التعادل قد لا يصب في مصلحتهما كما أن الخاسر من هذه المباراة قد لا ينتقل للعب في الدوري الأوروبي، في حال فوز مانشستر يونايتد على بايرن.
وفي المجموعة الثانية، سينحصر الصراع على الانتقال للعب في الدوري الأوروبي عندما يلتقي لانس الفرنسي مع أشبيلية الإسباني، خاصة وأن أرسنال الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي، اللذان يواجهان بعضهما البعض في ذات التوقيت، تأهلا للدور التالي.
ولن تؤثر نتيجة المباراة التي يستضيف فيها أرسنال فريق أيندهوفن على ترتيب الفريقين في جدول الترتيب خاصة وأن أرسنال يتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام ايندهوفن.
وسيكون الصراع على أشده على ملعب بوليرت ديليليس، عندما يحل أشبيلية ضيفا على لانس بحثا عن احتلال المركز الثالث من أجل الانتقال للعب في الدوري الأوروبي.
ويتواجد لانس في المركز الثالث برصيد خمس نقاط، فيما يتواجد أشبيلية في المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين.
ويكفي لانس التعادل في هذه المباراة من أجل الانتقال للعب في الدوري الأوروبي، فيما يحتاج أشبيلية للفوز بأي نتيجة من أجل احتلال المركز الثالث والانتقال للعب في الدوري الأوروبي.
وضمن المجموعة الثالثة، يتطلع نابولي الإيطالي لحجز تذكرة التأهل لدور الـ16 عندما يستضيف سبورتينغ براغا البرتغالي على استاد دييغو أرماندو مارادونا
ويحل نابولي بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، فيما يحتل سبورتينغ براغا المركز الثالث برصيد أربع نقاط.
ويتطلع الفريق الإيطالي لإنهاء السلسلة السلبية من النتائج وتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل العبور لدور الـ.16 في المقابل، ويحتاج سبورتينغ براغا للفوز على نابولي بفارق هدفين على الأقل إذا أراد التأهل لدور الستة عشر.
ويتطلع يونيون برلين الألماني، صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين، في تحقيق فوز تاريخي على ريال مدريد الاسباني، والذي ضمن التأهل للدور المقبل، وانتظار هدية من نابولي بالفوز على براغا، حتى يتمكن الفريق الألماني من احتلال المركز الثالث والانتقال للعب في الدوري الأوروبي.
وفي المجموعة الرابعة، ورغم تأهل إنتر ميلان الإيطالي وريال سوسيداد الإسباني لدور الـ16 رسميا، إلا أنهما يتواجهان على ملعب سان سيرو من أجل حسم صدارة المجموعة. ويتواجد سوسيداد في صدارة جدول الترتيب برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف أمام إنتر ميلان، وصيف النسخة الماضية.
وعلى ملعب ريد بول أرينا، يتطلع فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي في تفادي الخسارة عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي.
ويتواجد سالزبورغ في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، ويكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة لضمان الانتقال للعب في الدوري الأوروبي.
في المقابل، يرغب الفريق البرتغالي، صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، في الفوز بفارق أكثر من ثلاثة أهداف من أجل احتلال المركز الثالث واللعب في الدوري الأوروبي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X