الراية الإقتصادية
ثبّتت تصنيف البنك عند « A2/‏Prime-1» .. «موديز»:

نظرة مستقبلية مستقرة لـ «التجاري»

أبراهام: نسعى لتحقيق الالتزامات المصرفيَّة

الدوحة -الراية :
أكَّدتْ وكالةُ «موديز» قدرةَ البنك التّجاري على الوفاء بالتزاماته على المدى الطويل (IDR) عند درجة «A2/‏‏Prime-1» مع توقَّعات مستقبلية مستقرة، كما أكَّدت على تصنيف الودائع طويلة الأجل للبنك عند درجة A3/‏‏Prime-2» مع نظرة مستقبلية مستقرة. وبحسب التقرير الصادر من موديز، يعكسُ تصنيف البنك التجاري توقعاتهم بأن تبقى رسملة البنك وسيولته ثابتةً في ظلّ الضغوط المستمرة على جودة الأصول، والمخاطر السلبية الناجمة عن تركيزات الميزانية العمومية للبنك، والاعتماد الكبير على السوق والتّمويل الخارجي.

ويأتي هذا التصنيفُ نتيجة إلى القوَّة التي يتمتع بها البنك والناجمة عن نسبة الربحية العالية والكفاءة القوية، والاحتياطات المعتدلة لرأس المال، والتي تتجاوز المتطلبات التنظيمية بما فيه الكفاية، ومعدل السيولة الجيد، بالإضافة إلى الاحتمال الكبير لحصول البنك على الدعم من الحكومة القطرية عند الحاجة.
وقال جوزيف أبراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري: «إن تثبيت تصنيفنا من قبل موديز مع نظرة مستقبلية مستقرة، يعود إلى سعي البنك التجاري المستمر في تحقيق التزاماته المالية للقطاع المصرفي في قطر، ويؤكد هذا التصنيف الائتماني نشاطنا الاستباقي في إدارة المخاطر، وحضورنا القوي في السوق، والسيولة الكافية التي نتمتع بها؛ وكلها تندرج في تنفيذ خُطتنا الاستراتيجية الخمسية».
وبالإضافة إلى تصنيف موديز الجديد، يستمتع البنك التجاري حاليًا بتصنيفات قوية من عدة وكالات رفيعة المستوى. فقد تمّ تصنيف النظرة المستقبلية طويلة الأجل A- من قبل فيتش مع توقعات إيجابية، و A- من قبل ستاندرد آند بورز مع نظرة مستقبليّة مستقرَّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X