اخر الاخبار

تنظيم الاتصالات تعتمد سياسة “الشبكات المتنقلة الخاصة التي تستخدم تقنية الجيل الخامس”

الدوحة – قنا :

اعتمدت هيئة تنظيم الاتصالات سياسة بشأن الشبكات المتنقلة الخاصة التي تستخدم تقنية الجيل الخامس (5G)، وذلك في ضوء الاستشارة العامة التي أطلقتها عام 2022 بهذا الشأن، حيث دعت أصحاب المصلحة إلى تقديم آرائهم وملاحظاتهم حول هذا الموضوع.
ووفقا لوثيقة السياسة، تشجع هيئة تنظيم الاتصالات الشركات والمؤسسات على استخدام شبكات وخدمات الجيل الخامس التي يقدمها مشغلا الشبكات المتنقلة العامة في دولة قطر (أريد قطر وفودافون قطر).
كما تنص السياسة على أنه في حال رغبت إحدى الشركات أو المؤسسات في إنشاء وتشغيل شبكة متنقلة خاصة بها تستخدم تقنية الجيل الخامس وطلبت من هيئة تنظيم الاتصالات ترخيص الطيف الترددي لتتمكن من القيام بذلك، فإن الهيئة ستكون على استعداد لدراسة مثل هذه الحالات الاستثنائية بشرط أن يتضمن طلب ترخيص الطيف الترددي الخاص بالشركة أو المؤسسة مجموعة من المتطلبات المحددة الموضحة في وثيقة السياسة.
وكانت الهيئة قد تلقت عددا كبيرا من الردود من الجهات المعنية على الاستشارة العامة، بمن في ذلك مقدمو خدمات الاتصالات، وبائعو معدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والجهات الحكومية، والشركات الكبرى في دولة قطر حيث أخذت الهيئة بعين الاعتبار آراء وملاحظات أصحاب المصلحة وأصدرت موقفها النهائي حول هذا الموضوع في وثيقة بعنوان “سياسة بشأن الشبكات المتنقلة الخاصة التي تستخدم تقنية الجيل الخامس”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X