أخبار عربية
قدمت نموذجًا مهمًا في الجهود الناجحة لحماية الأبرياء

رئيسة كوسوفو تشيد بجهود قطر في الوساطة وبناء السلام

الدوحة – ‏قنا:‏

أشادت فخامة الرئيسة فيوسا عثماني رئيسة جمهورية كوسوفو بدور دولة قطر وجهودها المتواصلة في الوساطة لبناء السلام، مؤكدة أن جهودها في غزة مثال على الإصرار والعزيمة والنجاح عندما يتعلق الأمر بالموضوع الإنساني.
وقالت فخامتها خلال جلسة بعنوان «‏وكالات الدولة والمؤسسات المتعددة الأطراف في زمن التعددية القطبية» ضمن أعمال منتدى الدوحة: «إن دولة قطر قدمت نموذجًا مهمًا في الجهود الناجحة لحماية الأبرياء على غرار دورها في غزة، حيث بذلت جهودًا مقدرة في الوساطة الإنسانية التي ساهمت بوقف إطلاق النار في وقت سابق».
وأضافت: «هذا الدور المهم لدولة قطر والهدنة الإنسانية التي حققتها في غزة يدفعنا إلى القول إن علينا ألا نتخلى عن حماية الأبرياء وأن نتحلى بالإنسانية ولا نستسلم في سبيل إيجاد الحلول للتحديات التي تواجه الإنسان». وأشارت فخامتها إلى تجربة بلادها التي عانت من الحروب والأزمات خلال عقد التسعينيات من القرن الماضي وقالت في هذا الخصوص «في نهاية المطاف انتصرت التعددية، فبعد أشهر من الحرب قررت الأسرة الدولية الحسم ووقف الفظائع، وتطلب ذلك قرارات أممية كثيرة وجهود دول متعددة». ونوهت فخامة رئيسة كوسوفو بدور الأمم المتحدة في بناء السلام على مدى عشر سنوات وليس صنع السلام، مضيفة القول «البعض يظن أن كوسوفو حققت ما حققته بفضل دعم القوى الغربية فقط.. لا بل كان الأصدقاء من دول هذه المنطقة هم من قدموا الدعم ومدوا يد العون من أجل إعادة بناء حياتنا بعد الحرب التي دمرت كل شيء، وتوجب علينا إعادة بناء دولتنا واستعادة حياتنا واليوم كوسوفو نموذج لما تحققه الديمقراطية».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X