اخر الاخبار

انعقاد الاجتماع الـ33 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة

الدوحة – قنا:

عقد اليوم بالدوحة الاجتماع الثالث والثلاثين، للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة تمهيدا لاجتماع المجلس الوزاري، المقرر غدا /الخميس/، بحضور أصحاب السعادة وزراء السياحة العرب.
وناقش الاجتماع مجموعة من الموضوعات أبرزها، دعم الاقتصاد الفلسطيني في مجال السياحة، والمدونة الدولية لحماية السياح في الشرق الأوسط، وتعزيز جودة التعليم والتدريب بالمنطقة، وتطوير منتجات سياحية إقليمية مشتركة، ودعم وتنمية التعاون العربي البيني في مجال السياحة، وتعزيز ثقافة المستهلك “السائح العربي”، وتفعيل العمل السياحي المشترك، بالإضافة إلى شمولية المقاصد السياحية العربية المعاصرة، والتغيرات المناخية وأثرها على القطاع، وطرح ملتقيات لتنشيط السياحة، وتقييم العواصم المرشحة لنيل لقب /عاصمة السياحة العربية/ لعام 2024.
وفي تعليق لها أكدت الدكتورة بثينة محمد الجناحي رئيس قسم إدارة العلاقات العامة والاتصال في قطر للسياحة، حرص دولة قطر على تعزيز التعاون المشترك مع الدول العربية لدعم حضورها على خارطة السياحة العالمية، وترويج المنطقة كوجهة سياحية جاذبة، تتمتع بالعديد من المقومات، التي تؤهلها لصدارة القطاع.
وأشارت إلى أن الاجتماع الثالث والثلاثين، للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، يأتي، بحسب ما ذكرت الجناحي، في إطار متابعة وتنفيذ توصيات الاجتماع الـ32، ومن أجل تقديم مقترحات ومبادرات جديدة، تساهم في تحسين وتطوير المجال السياحي العربي.
يذكر أن المجلس الوزاري العربي للسياحة، كان قد قرر في دورته الـ(25)، التي عقدت في 13 ديسمبر 2022، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اختيار الدوحة عاصمة للسياحة العربية لعام 2023.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X