المحليات
في ختام منتدى جورجتاون

خبراء يستعرضون دور الطاقة في رسم مستقبلٍ مستدام

الدوحة- الراية:

شهدت الجلسة العامة الختامية لمنتدى «ثقافات الطاقة العالمية» الذي نظمته جامعة جورجتاون في قطر، مناقشة العلاقة بين البنية التحتية للطاقة والبيئة والتجارب الحياتية في المنطقة.

استقطب المنتدى الذي أقيم بالتعاون مع متاحف مشيرب يومي 9 و10 ديسمبر، اهتمام الجمهور الدولي، الذي شارك على مدى يومين في نقاشات أكاديمية ومعارض فنية، وحفلات موسيقية، وعروض أفلام، حيث وفّر المنتدى منصة نابضة بالحياة لاستكشاف مواضيع الطاقة من منظور أكاديمي وفني.

ويمثل المنتدى امتدادًا لأعمال مبادرة العلوم الإنسانية في مجال الطاقة، التي تعدّ جزءًا من مجموعة أبحاث الدراسات البيئية في مركز الدراسات الدولية والإقليمية بجامعة جورجتاون في قطر. وتهدف المبادرة إلى تسهيل ظهور تركيز جديد على الطاقة كتجربة حياتية يومية لتحديد اتجاهات معاصرة مُتعددة التخصصات للعلوم الإنسانية في مجال الطاقة العالمية.

وقال الدكتور صفوان المصري، عميد جامعة جورجتاون في قطر: «يهدف هذا المنتدى إلى تحويل جامعة جورجتاون في قطر إلى مركز لدراسات الطاقة العالمية، مع التركيز بشكل خاص على المقاربات التاريخية والإنسانية التي تعيد توجيه المجال بعيدًا عن تركيزه التاريخي على شمال الأطلسي. ومن خلال منظورٍ عالمي، سلط الحوارُ الضوء على أشكال مُختلفة من المعرفة والممارسات التي نتجت عن ثقافة إنتاج الطاقة واستهلاكها. وبينما نؤكد دائمًا على أهمية الحوار والنقاشات الأكاديمية، فقد اتخذ هذا المُنتدى نهجًا فريدًا من خلال تشجيع الحضور على زيارة المعارض الفنية المُحفزة للتفكير، والحوار مع الفنانين الموهوبين، إلى جانب إنارة الأفكار من خلال المناقشات العلمية».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X