الراية الإقتصادية
خلال منتدى «ترشيد»

«المتحدة للتنمية» تفوز بجائزة إدارة الطاقة

تخفيض 35% من استهلاك الكهرباء

الدوحة – الراية :

حازت الشركة المُتحدة للتنمية المُطوّر الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة وجزيرة جيوان جائزة إدارة الطاقة المُستدامة وذلك خلال مُنتدى ترشيد لكفاءة الطاقة 2023. تُكرّم جائزة ترشيد الشركات المحلية والمؤسسات في قطر التي تتميز بتحقيق مُستويات استهلاك قياسية للماء والكهرباء. وتمّ تكريم الشركة المُتحدة للتنمية بهذه الجائزة نظرًا لالتزامها بالتشغيل المُستدام وكفاءة وإدارة الطاقة في المباني، حيث ركزت الشركة على تحسين كفاءة الطاقة والاستخدام الأمثل للنظام، وتقليل الصيانة التفاعلية، واستخدام الأنظمة وأجهزة الاستشعار الذكية، والاستدامة من خلال نظام تبريد المناطق التابع لقطر كوول، إحدى الشركات التابعة لها.

تُجسّد هذه الجائزةُ مدى التزام الشركة المتحدة للتنمية تجاه خلق مُستقبل مُستدام وأكثر كفاءة للطاقة، لتكونَ الشركة الرائدة في تبني نظم تبريد موثوقة ومرنة ومُستدامة تماشيًا مع خُطة العمل الوطنية للتغير المناخي.

وفي إطار العمل نحو تحقيق أهدافها الطموحة تهدف الشركة المتحدة للتنمية إلى التخلص من 12% تقريبًا من الانبعاثات الكربونية بحلول 2026 بحيث يتم تشغيل جميع مبانيها بالطاقة المُتجددة ذات الكفاءة العالية، ويشمل ذلك الحدّ من الانبعاثات الكربونية بأكبر قدر ممكن.

وللفوز بهذه الجائزة، قدمت الشركة المتحدة للتنمية «نظام إدارة وتعديل المباني في قناة كارتييه» الذي يهدف إلى توفير نظام لإدارة الطاقة لكل من الكهرباء والمياه ونظام التبريد. وركزت مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بالمشروع على الراحة لمُستخدمي المبنى وجودة الهواء الداخلي ووفرة المُعَدات وتحسين الطاقة. وأظهرت النتائج زيادة 4% في مُستويات الراحة لمُستخدمي المبنى، التي بلغت 99.4%. أما بالنسبة لوفرة المُعَدات فقد تحسنت بنسبة 7%، لتصل إلى 96.2%. كما شهدت التنبيهات التفاعلية انخفاضًا ملحوظًا بنسبة 58%، فيما تحسن وقت الاستجابة للأخطاء الخطيرة بنسبة 75%. وتمكن المشروعُ من خفض تكلفة الطاقة بقيمة 200 ألف ريال قطري بفضل القيام بربط أنظمة المباني.

ويؤكد فوز الشركة المُتحدة للتنمية في مُنتدى ترشيد لكفاءة الطاقة 2023 التزامها بالمُمارسات البيئية المُستدامة والارتقاء بمعايير جديدة في كفاءة الطاقة في القطاع العقاري.

نظام إدارة ذكي بالطاقة الشمسية

توفر الشركة المتحدة للتنمية نظامَ إضاءةٍ ذكيًا بتقنية LED يعتمد فقط على الطاقة الشمسية لإنارة الشواطئ العامة والخاصة، وهو مُكوّن من حوالي 80% من مواد مُعاد تدويرها، ما يضمن الحصول على المُنتجات بشكل مُستدام، كما حوّلت الشركة المتحدة للتنمية جميع أنظمة إنارة المناطق المُشتركة لتعمل بتكنولوجيا LED الذكية التي أثمرت عن تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 35% على الأقل، وبالتالي إدارة الطاقة بكل كفاءة.

إن التزام الشركة المتحدة للتنمية يشمل أيضًا خيارات التنقل المُستدام، حيث توفر الشركة خدمة الليموزين باستعمال سيارات هجينة يمكن شحنها بالكهرباء، حيث تُقلل من أثر الجزر الحضارية وانبعاثات غازات الدفيئة بحوالي 65%، ما يوفّر تجربة تنقل فاخرة ومُستدامة. كما أن الشركة المتحدة للتنمية تسعى إلى لعب دور ريادي في تعزيز تجرِبة المواصلات الحديثة من خلال تحويل 50% من مركباتها من تلك التي تعمل بالوقود إلى كهربائية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X