اخر الاخبار
رئيس بعثة سفارة كوستاريكا :

اليوم الوطني يجسد تراث قطر الغني وقدرتها المتزايدة

الدوحة  – قنا:

أكد السيد جايرو لوبيز رئيس بعثة سفارة كوستاريكا لدى الدولة، أن اليوم الوطني لدولة قطر مناسبة بالغة الأهمية تجسد تراثها الغني وقدرتها المتزايدة وتقدمها الملحوظ، وهو ما كان له تأثير كبير في كتابة تاريخ هذا البلد.
وأضاف في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني للدولة، أن هذا الحدث فرصة للقطريين للتأمل في هويتهم، والتعبير عن الفخر بإنجازاتهم، وإعادة التأكيد على التزامهم بمواصلة ازدهار ونمو بلادهم.
ورأى السيد جايرو لوبيز، أن انفتاح دولة قطر على العالم لم يؤد إلى تعزيز التقارب والتواصل بين الشعوب فحسب، بل جعل قطر أيضا بمثابة منارة للتسامح والشمولية والتعاون الدولي وجسر بين الثقافات ووجهات النظر المتنوعة، مشيرا إلى أنها أسست منصة للحوار والتفاهم والتعاون بين الدول من خلال استضافة الأحداث السياسية والاقتصادية والرياضية البارزة، ولا أدل على ذلك من بطولة كأس العالم /FIFA قطر 2022 / وسعادة جميع الجماهير وانبهارهم بروعة التنظيم وكرم ضيافة الشعب.
وتابع أن دور قطر الإقليمي والدولي اتسم بالدبلوماسية والإنسانية والالتزام بالحوار والسلام والتنمية، وخاصة مع الأحداث الأخيرة، مشيرا إلى أن دولة قطر لعبت دورا محوريا في التوسط في النزاعات وتقديم المساعدة الإنسانية للمحتاجين وتعزيز الحوار والتعاون بين الشركاء الإقليميين والدوليين، وأنها تفانت في هذه القضايا النبيلة ما أكسبها إعجاب واحترام المجتمع الدولي، وعزز سمعتها كلاعب عالمي مسؤول.
وشدد رئيس بعثة سفارة كوستاريكا لدى الدولة، على أن العلاقة بين دولة قطر وبلاده متجذرة في الاحترام المتبادل والقيم المشتركة والالتزام بتعزيز التعاون والتفاهم لافتا إلى أن الدولتين أقامتا علاقات دبلوماسية قوية، وتعاونتا في مختلف المبادرات التي تعزز التنمية المستدامة والتبادل الثقافي والشراكة الاقتصادية.
كما عبر عن اعتزازه بالطبيعة الودية والبناءة لعلاقات البلدين ومستقبل التعاون بينهما، بما يسهم في المنفعة المتبادلة للشعبين والمجتمع العالمي، مشيرا إلى انتهاء الجولة الثانية من المشاورات السياسية في سبتمبر الماضي، في العاصمة الكوستاريكية سان خوسيه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X