اخر الاخبار

سفير الإكوادور لدى الدولة : اليوم الوطني يعد حدثا تاريخيا يظهر حجم الوطنية والانتماء عند الشعب القطري

الدوحة – قنا :

اعتبر سعادة السيد باسكوال ديل تشوبو سفير جمهورية الإكوادور لدى الدولة، اليوم الوطني لدولة قطر حدثا تاريخيا يظهر حجم الوطنية الكبيرة والانتماء اللتين يتميز بهما الشعب القطري.
وأوضح سعادته، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن دولة قطر أصبحت مركزا جيوسياسيا مهما لمؤتمرات القمة والاجتماعات والمناقشات حول القضايا الاقتصادية والتنموية والاجتماعية الكبرى، مبينا أنه لهذا السبب تختار الأمم المتحدة غالبا مدينة الدوحة لعقد اجتماعات ومؤتمرات دولية كبيرة.
وأضاف أن قطر أصبحت دولة وساطة عالمية في الصراعات الدولية، وقد فعلت الكثير في الماضي، وهي اليوم تقدم دورها في الصراع الفلسطيني، وتساهم باحترام القوانين الإنسانية وحياة الرهائن وتطبيق القانون الدولي.
كما نوه سعادة السيد باسكوال ديل تشوبو بالقيادة الاستثنائية التي يحظى بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، من حكمة ورزانة وتعامل إنساني حكيم في الأوقات الصعبة، وعدا عن المصداقية التي تحققها دولة قطر في المفاوضات.
وأشار سفير جمهورية الإكوادور لدى الدولة، في ختام تصريحاته لـ/قنا/، إلى أن زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في أكتوبر 2018، وزيارة سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في فبراير 2013 الإكوادور، مشددا على أهمية تعزيز العلاقات القطرية الإكوادورية، وتحقيق سبل التعاون المشترك في المجالات المختلفة، وتنميتها على أرض الواقع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X