المحليات
10 مراكز تستقبل الحالات العاجلة على مدار الساعة.. الرعاية الأولية:

20 مركزًا طبيًا تستقبل المراجعين خلال اليوم الوطني

الدوحة  الراية:

أعلنت مؤسسةُ الرعاية الصحية الأولية عمل 20 مركزًا صحيًا خلال عطلة اليوم الوطني للدولة يومي الأحد والإثنين القادمين من إجمالي 31 مركزًا تابعًا للمؤسسة، فيما تستقبل 10 مراكز المُراجعين على مدار الساعة.

ونوّهت الرعاية الأولية إلى أن قائمة المراكز المُناوبة تضم مراكز الوكرة والمطار والمشاف وعمر بن الخطاب والخليج الغربي والثمامة والسد وروضة الخيل ولعبيب وأم صلال وغرافة الريان ومدينة خليفة وأبوبكر الصديق والريان ومسيمير ومعيذر والخور والرويس والشيحانية.

وأكدت أن مركز الجميلية الصحي سوف يعمل بنظام الاستدعاء على مدار 24 ساعة، كما تعمل خدمات طب الأسرة والخِدمات المُساندة في المراكز داخل وخارج الدوحة بشكل مُتواصل من 7 صباحًا إلى 11 مساءً، كما ستعمل خدمات الأسنان بشكل مُتواصل من 7 صباحًا إلى 10 مساءً، بالمراكز المذكورة.

وأوضحت مؤسسةُ الرعاية الصحية الأولية أن 11 مركزًا صحيًا لن تعملَ خلال عطلة اليوم الوطني، هي: أم غويلينة، جنوب الوكرة، الغويرية، الكعبان، الظعاين، جامعة قطر، الوجبة، الوعب، أبونخلة، أم السنيم، الكرعانة، لافتة إلى أن العيادات التخصصية سوف تتوفر حسب المواعيد المُحدّدة للمرضى مُسبقًا خلال فترتين، صباحية ومسائية، وتبدأ الفترة الصباحية من السابعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، والفترة المسائية من الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساءً.

وأوضحت أن عيادات العيون والجلدية والأنف والأذن والحنجرة سوف تعمل في مراكز لعبيب وروضة الخيل، بينما تعمل عيادة الفحص الطبي ما قبل الزواج في مركزي لعبيب الصحي يوم الأحد 17 ديسمبر في الفترة الصباحية فقط، ويوم الإثنين 18 ديسمبر في مركز المشاف الصحي خلال الفترة المسائية فقط.

وأوضحت أن المراكز الصحية العشرة التي سوف تتوافر فيها الخدمة العاجلة على مدار 24 ساعة هي: الشيحانية وأبوبكر الصديق، ومعيذر والرويس والكعبان وأم صلال وغرافة الريان وروضة الخيل والمشاف الصحي ومركز السد الصحي.

وقالت المؤسسة: إن مركز الاتصال المُجتمعي 16000 يُقدّم خدمات الاستشارات الطبية من خلال الهاتف ويعمل بشكل مُتواصل على مدار 24 ساعة، إلى جانب الخط الساخن 40277077 لحجز مواعيد التطعيمات لـ «كوفيد- 19» ويعمل بشكل مُتواصل من السابعة صباحًا حتى الحادية عشرة مساءً. وتقرر أن يتم تعطيل العمل بخدمة توصيل الأدوية إلى المنازل خلال يوم الإثنين فقط.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X