اخر الاخبار

في مبادرة لأجل فلسطين .. فلسطين تفوز على قطر في مباراة خيرية

الدوحة -قنا:

حقق فريق فلسطين الفوز على فريق قطر بركلات الترجيح (4 – 3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (2-2) في مباراة خيرية حضرها أكثر من 27 ألف مشجع اليوم في استاد المدينة التعليمية، ضمن مبادرة “لأجل فلسطين”، أحد أضخم المبادرات الخيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وجمعت تبرعات وصلت إلى قرابة 20 مليون ريال قطري.
حضرت المبادرة سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة، إلى جانب عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء.
وتأتي هذه المبادرة الشبابية، التي أطلقها طلاب أكاديمية قطر الدوحة التابعة للتعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، لإشراك أفراد المجتمع المحلي في التضامن مع أهالي فلسطين، حيث سيذهب ريع تذاكر المباراة بالكامل لدعم جهود إغاثة الشعب الفلسطيني، بالتعاون مع مؤسسة قطر الخيرية، حيث تم توفير رابط خاص بتوجيه ريع هذه المباراة الودية عبر القنوات الرسمية وتوجيهها من أجل جهود الإغاثة لأهالي في فلسطين.
وقد شهدت المباراة الودية تنافس مجموعة من طلاب أكاديمية قطر الدوحة، والمدرسة الفلسطينية في قطر، إلى جانب نخبة من الشخصيات من عالم كرة القدم المحليين والعالميين والإعلاميين ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي في فريقين قطري وفلسطيني، ومن ضمنهم رودريغو تاباتا، ويعقوب بوشهري، ومحمد سعدون الكواري، وعلي الحبسي، وياسين ابراهيمي.
كما تطوع في الفعالية أكثر من 100 طالب من الأكاديمية بإشراف معلمي المدرسة الذين تم تدريبهم من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على غرار تدريب متطوعي كأس العالم.
وشملت المبادرة باقة من الفعاليات والأنشطة والعروض المصاحبة، حيث استهلت بعرض موسيقي بروح فلسطينية من أداء الفنانين ناصر الكبيسي ودانا المير ونسمة عماد وهالة العمادي لأغنيتي “فلسطين عربية” و”موطني”، بالإضافة إلى عرض لطائرات الدرون المضيئة، وسحب على جوائز خلال الشوطين بين المباراة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X