اخر الاخبار

وزير الثقافة يكرم الجهات الراعية لفعاليات اليوم الوطني بدرب الساعي

الدوحة – قنا:

كرم سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة، مساء اليوم، الجهات الراعية لفعاليات اليوم الوطني للدولة بدرب الساعي 2023 وذلك على المسرح الرئيسي بالدرب.
ووجه سعادته الشكر للجهات الراعية التي ساهمت في إنجاح فعاليات اليوم الوطني، لما تمثله هذه المناسبة الوطنية من فرصة عظيمة لإبراز موروثنا الأصيل، وهويتنا الوطنية، وثقافتنا الثرية.
وقام سعادة وزير الثقافة بتكريم ممثلين عن كل من صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية “الداعم”، وبنك قطر الوطني “السردال”، وشركة الريان للإعلام والتسويق، “النوخذة”، ومصرف قطر الإسلامي “الغيص”.
كما تم تكريم ممثلين عن الرعاة من فئة “السيب”، وهم : شركة قطر للوقود، والشركة المتحدة للتنمية، وبنك قطر للتنمية، وشركة آل عبدالغني موتورز، ومصرف الريان، ومجموعة إعلان قطر، وشركة صالح الحمد المانع، ومجموعة البلدي القابضة، والحزم للمشاريع.
كما ضمت قائمة الجهات الراعية كلا من: قطر للطاقة “النوخذة” والخطوط الجوية القطرية “الغيص”، وشركة دولفين للطاقة المحدودة “السيب”.
جدير بالذكر أنه تم استلهام أسماء باقات الرعاية من الحياة التراثية والثقافية والاقتصادية للشعب القطري قبل مرحلة النفط، حيث تم تصنيف الجهات الراعية وفقاً لمسميات أهم المهام والأدوار الرئيسية الخاصة بأهل البحر على سفن الغوص خلال فصل الصيف، وذلك تيمناً بحرفة من أهم الحرف التي قام عليها الاقتصاد القديم، وهي تجارة اللؤلؤ.
وتأتي رعاية الجهات والمؤسسات لفعاليات اليوم الوطني للدولة، تحقيقا لرؤية اليوم الوطني الداعية إلى تعزيز الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية القطرية، وانطلاقًا من قيم اللجنة المنظمة، والمتضمنة المشاركة والإلهام والإبداع والشفافية.
في سياق متصل، تواصلت اليوم فعاليات درب الساعي في منطقة أم صلال، وسط إقبال جماهيري من المواطنين والمقيمين، متضمنة الكثير من الأنشطة التراثية والثقافية والفنية والترفيهية التي تناسب كل الفئات العمرية.
وتتخلل الفعاليات التي تستمر حتى مساء السبت المقبل، باقة من الندوات الفكرية، والأمسيات الشعرية، والعروض المسرحية، والفنون البصرية، التي تستهدف إبراز الثقافة القطرية، والهوية الوطنية، والتراث الأصيل لبلادنا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X