اخر الاخبار

لجنة حماية الصحفيين: حرب غزة الأكثر دموية على الإطلاق بالنسبة للصحفيين


نيويورك – قنا :

قالت لجنة حماية الصحفيين ومقرها الولايات المتحدة اليوم إن الأسابيع العشرة الأولى من العدوان الإسرائيلي على غزة هي الحرب الأكثر دموية على الإطلاق بالنسبة للصحفيين، مع تسجيل مقتل أكبر عدد من الصحفيين خلال عام واحد في مكان واحد.
وذكر تقرير صادر عن اللجنة أن 68 صحفيا قتلوا خلال هذه الحرب، مشيرا إلى أن أغلب الضحايا العاملين في المجال الإعلامي والصحفي هم من الفلسطينيين.
وعبرت اللجنة عن قلقها على وجه التحديد إزاء وجود نمط واضح لاستهداف الصحفيين وأسرهم من الجيش الإسرائيلي مؤكدة أنها ستواصل التحقيق في ظروف مقتل جميع الصحفيين.
وقالت : إن هذه الجهود في غزة تعطلت بسبب دمار أنحاء واسعة ومقتل أفراد أسر الصحفيين الذين غالبا ما يمثلون مصادر للمحققين للنظر في كيفية مقتل الصحفيين.
ولفتت إلى أن الصحافة في غزة قيدت بشكل حاد تحت وطأة العدوان الإسرائيلي المكثف مع تكرر انقطاع الاتصالات ونقص الأغذية والوقود والمأوى، مضيفة أن صحفيين أجانب لم يتمكنوا من الوصول بشكل مستقل إلى القطاع في أغلب وقت الحرب.
وأكد شريف منصور منسق برنامج لجنة حماية الصحفيين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تصريح له، أن “الحرب الإسرائيلية في غزة هي أخطر وضع نشهده بالنسبة للصحفيين حيث تظهر الأرقام ذلك بوضوح”.
وخلص تقرير صادر عن اللجنة في مايو الماضي إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت ما لا يقل عن 20 صحفيا في الاثنين والعشرين عاما الأخيرة وأن أحدا من قواتها أو مسؤوليها “لم يتهم أو يحاسب مطلقا”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X