المحليات

مجلس الصحة الخليجي يطلق تجربة اجتماعية لتعزيز الصحة النفسية

الرياض -قنا:‏

أطلق مجلس الصحة الخليجي تجربةً اجتماعيةً رائدة، واختبارًا عمليًا يهدفان إلى تعزيز الصحة النفسية والجسدية لمُجتمعات المنطقة تجاه اضطرابات تشوه صورة الجسم.

وحرصت التجربة على رصد رؤية الفرد لجسمه ومظهره، ومعرفة مدى الإدراك باضطراب تشوه صورة الجسم بطريقة إبداعية وقريبة من المُجتمع، بالإضافة إلى تجربة شعور المشخص بالاضطراب، وذلك بهدف التوعية بالاضطراب والتصدي لظاهرة عدم الرضا عن الذات بسبب المظهر الخارجي والسعي للكمال.

وسلطت التجربة الضوء على التأثيرات السلبية لهذه الظاهرة على الأفراد سواء على الناحية النفسية، أو الاجتماعية، أو المادية، وحاولت البحث في مدى تأثر رؤية الفرد لجسمه وشعوره بالاضطراب جرّاء التعرّض لضغوط من المجتمع أو وسائل التواصل الاجتماعي، في خطوة تعزز الجهود الحثيثة الهادفة إلى تعزيز الصحة النفسية والجسدية لمجتمعات المِنطقة.

وقد قام المجلسُ بتقديم معلومات مدروسة علميًا من قبل نخبة من المُختصين في الخليج، ونصائح صحية فعّالة حول كيفية التعامل مع هذه الظاهرة السلبية، بما يعكس التزامه بتعزيز الصحة الشاملة، والارتقاء بمستوى الوعي الصحي في المِنطقة، من خلال الأثر الإيجابي الذي يُمكن تحقيقه عبر التوعية والتثقيف الصحي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X