الراية الرياضية
وزير الرياضة والشباب توَّج الفائزين

«وذنان ريسنغ» يؤكد التفوق القطري في «الداربي الدولي»

متابعة – أحمد سليم :
توَّج سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب «وذنان ريسنغ» بسباق داربي قطر من الفئة الأولى للخيل المُهجنة الأصيلة، بعد الفوز بالشوط العاشر والرئيسي ضمن السباق ال 17 الذي نظمه نادي السباق والفروسية على مضمار الريان العشبي أمس، وحضر التتويج السيد حمد بن عبدالرحمن العطية، نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية.
وأحرز «وذنان ريسنغ» الفوز في ختام مهرجان داربي قطر الدولي، عن طريق المهر «جِف كونز»، بإشراف المُدرب حمد الجهني وبقيادة الخيال فالح بوغنيم، ليكون الفوز قطريًا بامتياز في أقوى السباقات ويحصد جائزة السباق 500 ألف دولار.
وفي باقي أشواط الداربي أحرز المهر «سكا دوليغل» ملك عبدالله بن فهد بن عبدالله بن حمد العطية الشوط التاسع على داربي قطر الدولي للخيل العربية الأصيلة (الفئة الثانية) بإشراف المُدرب فرانسوا رو وبقيادة الخيال مكسيم غويون، وقام سامي جاسم البوعينين، مُستشار رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية بتتويج الفائزين.

وأحرز المهر «سولدجرز غولد» ملك وذنان ريسنغ الشوط الثامن على لقب الريان ستيكس للخيل المُهجنة الأصيلة، مع المُدرب ألبان دو ميول والخيال ميكيل برزالونا، وتوَّج الفائزين سالم خجيم العذبة، مُدير إدارتي التسويق والعَلاقات العامة والاتصالات الخارجية بالنادي.
وفازَ المهر «لايق» ملك خليفة بن شعيل بن خليفة الكواري بالشوط السابع، بإشراف المُدرب جوليان سمارت وبقيادة الخيال جيم كرولي، وتوَّج الفائزين بدر محمد الدرويش، القائم بمهام الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية.
وحصد المهر «كانتي دو بوزول» ملك محمد خليفة ثاني راشد السويدي الشوط السادس، وفاز الجواد «إيه جيه إس كابل» مربط الجريان بالشوط الخامس والمهر «مطوار» ملك وذنان ريسنغ بالشوط الرابع، والمهر «بونغا» ملك عبد اللطيف حسين زينل العمادي بالشوط الثالث، والجواد «سولوموند» ملك مربط الغزالي بالشوط الثاني، والجواد «بلزاك» ملك وذنان ريسنغ بالشوط الأول.

وزير الرياضة والشباب :التفوق القطري في الداربي الدولي إنجاز تاريخي

أشادَ سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب بالفوز القطري الخالص خلال سباق داربي قطر الدولي أمس.
وقالَ سعادة وزير الرياضة والشباب: لا شك أن فوز فارس قطري ومُدرب قطري بسباق دولي كبير بحجم داربي قطر الدولي يعتبر إنجازًا مُميزًا، خاصة أنه يحدث للمرة الأولى في تاريخ السباقات الدولية الكُبرى. وأضافَ: سباق داربي قطر الدولي شهد مُشاركة مرابط عالمية قادمة من خارج قطر، ما زاد من قيمة الإنجاز الذي تحقق. ووجَّه سعادة الوزير الشكرَ لمربط وذنان على ثقتهم في الشباب القطري سواء كانوا مُدربين أو فرسانًا، معتبرًا أن ما تحقق بمثابة نقطة بداية يمكن البناء عليها في المُستقبل. وتمنّى سعادته أن يتكررَ الأمر في مِهرجان سيف سمو الأمير المُقبل الذي يشهد مُشاركة دولية كبيرة، مُقدمًا الشكر إلى نادي السباق والفروسية على التنظيم المُميّز للسباقات الكُبرى.

حمد بن عبدالرحمن العطية: لقب الداربي يعزز ثقة الملاك القطريين

أعربَ السيد حمد بن عبدالرحمن العطية، نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية، رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية، عن سعادته بالنجاح الكبير لسباق الخيل على داربي قطر الذي نظمه النادي على مدار يومين مُتتاليين وسط مُشاركة كبيرة من ملاك الخيل من داخل وخارج قطر. وأشارَ إلى أن الختام كان مُميزًا، حيث جاء الفوز بالداربي قطريًا خالصًا بفوز وذنان ريسنع باللقب بقيادة الخيال القطري فالح بوغنيم وبإشراف المُدرب القطري حمد الجهني، مؤكدًا أن هذا الفوز يُعزز ثقة الملاك القطريين في المُدربين والخيالة القطريين، وهو نتاج طبيعي لتطوّر الفروسية القطرية في ظل الاهتمام الذي تحظى به من قِبل القيادة الرشيدة في الدولة. وأشارَ العطية إلى أن مجلس إدارة النادي يولي اهتمامًا خاصًا بالفرسان القطريين بتوفير سبل الإعداد الجيد لهم من خلال مُعسكرات التدريب داخليًا وخارجيًا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X