اخر الاخبار

وزير الرياضة والشباب ينوه بالتنظيم المتميز للمنافسات التي ينظمها نادي السباق والفروسية

الدوحة – قنا:

نوه سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الرياضة والشباب، بالتنظيم المتميز للمنافسات التي ينظمها نادي السباق والفروسية وبنجاح أشواط اليوم على ألقاب /داربي قطر/ الذي أقيم وسط حضور مميز لملاك الخيل من داخل وخارج قطر.
وأشاد سعادته، في تصريح له اليوم على هامش حضوره ختام سباقات /داربي قطر/، بالتفوق القطري الذي حدث في الشوط الرئيسي لسباق اليوم بفوز وذنان ريسنغ باللقب وحصوله على المركز الأول بقيادة الخيال القطري فالح بوغنيم وإشراف المدرب القطري حمد الجهني لأول مرة في تاريخ الداربي. وقال إن الفوز بسباق دولي كبير بحجم داربي قطر الدولي يعتبر إنجازا مميزا، خاصة أنه يحدث للمرة الأولى في تاريخ السباقات الدولية الكبرى.
ووجه سعادة الوزير الشكر لمربط وذنان على ثقتهم في الشباب القطري سواء مدربين أو فرسانا، معتبرا أن ما تحقق بمثابة نقطة بداية يمكن البناء عليها في المستقبل.
وتمنى أن يتكرر الأمر في مهرجان سيف سمو الأمير المفدى في فبراير المقبل والذي يشهد مشاركة دولية كبيرة، وقال: نتمنى أن يكون الفائز قطريا سواء على مستوى الفارس أو المدرب.
كما وجه سعادته الشكر إلى نادي السباق والفروسية على التنظيم المميز للسباقات الكبرى بما فيها سباق داربي قطر الدولي اليوم.
ومن ناحيته، أشاد السيد حمد بن عبد الرحمن العطية، نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية بالنجاح الذي حققته سباقات الخيل على داربي قطر الذي نظمه النادي على مدار يومين متتالين وسط مشاركة كبيرة من ملاك الخيل من داخل وخارج قطر، مشيرا إلى أن الختام كان مميزا حيث كان الفوز بلقب الداربي لهذا العام قطريا خالصا، ومؤكدا أن هذا الفوز يعزز ثقة الملاك القطريين في المدربين والخيالة القطريين وهو نتاج طبيعي لتطور الفروسية القطرية في ظل الاهتمام الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة في الدولة.
وأشار العطية إلى أن مجلس إدارة النادي يولي اهتماما خاصا بالفرسان القطريين بتوفير سبل الإعداد الجيد لهم من خلال معسكرات التدريب داخليا وخارجيا.
وأوضح أن النادي يستعد في الفترة المقبلة لتنظيم أكبر السباقات وأهمها في الموسم سباقات سيف سمو الأمير المفدى في شهر فبراير من العام المقبل حيث إن المنافسات القوية في بداية الموسم الحالي تشير إلى أن الموسم يكون قويا من حيث التنافس على الألقاب بين الملاك.
ومن ناحيته أعرب المدرب حمد الجهني عقب الفوز بالشوط الرئيسي العاشر في مهرجان داربي قطر الدولي وتتويجه باللقب عن سعادته، وقال “أشكر أسرة وذنان ريسنغ على منحى الفرصة للمشاركة وتدريب هذا الجواد القادر على تحقيق الأفضل”، مشيدا بالأداء الجيد للفارس الذي قدمه الخيال فالح بوغنيم خلال السباق وتعامله المتميز مع مجريات الشوط وحصده المركز الأول.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X