المحليات
تعزيزًا للعلاقات والتبادل الثقافي بين البلدين

مركز المناظرات يفتتح المجلس القطري في تركيا

الدوحة – الراية:

افتتحَ مركزُ مُناظرات قطر – من إنشاء مؤسّسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع – « المجلس القطري « في جامعة ابن خلدون، بالعاصمة التركية « إسطنبول»، وذلك يوم 20 ديسمبر الجاري، وشكّل اللقاء، الذي ضمّ رئيس جامعة ابن خلدون، وشخصيات مرموقة، ومُمثلين عن مركز مناظرات قطر، لحظةً محوريةً في التبادل الثقافي والتعاون بين البلدَين.

ويعدُّ المجلسُ واجهةً للتراث القطري وتبادل الخبرات، فهو جسرٌ لتعزيز وتنمية التبادل الثقافي والتعاون بين المركز والجامعات التركية، ما يسهم في تحقيق أهداف المركز ورسالته بنشر المناظرات باللغة العربية، ومنصة تلغي المسافات بين محبّي اللغة العربية.

وأكّد البروفيسور أتيلا أركان – رئيس جامعة ابن خلدون- على الروابط الثقافية والتاريخية العميقة بين قطر وتركيا. وشدَّد على أهمية تعزيز هذه العلاقات ليس فقط في المجالَين: التعليمي والثقافي، ولكن أيضًا في السياق الإقليمي الأوسع. وأشادَ بأهمية الدور المحوري الذي يلعبه التعاون بين قطر وتركيا في تعزيز الاستقرار والتفاهم والتعاون في المنطقة.

بدوره، أشارَ السيد عبد الرحمن السبيعي – مدير إدارة البرامج بمركز مناظرات قطر- إلى الهدف من مجلس مناظرات قطر، مؤكدًا أن المجلس يتماشى مع رسالة مركز مناظرات قطر المتمثلة في تعزيز المناقشات باللغة العربية. مبينًا أن افتتاح هذا المقرّ يعكس اهتمام مناظرات قطر بالتعريف بالثقافة القطرية وتراثها، والتأكيد على الصداقة مع الجمهورية التركية، وجامعة ابن خلدون.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X