اخر الاخبار

مركز سوق واقف للفنون يفتتح معرض “غزة بأعيننا”

الدوحة – قنا:

افتتح مركز سوق واقف للفنون اليوم معرض /غزة بأعيننا/ بمشاركة 32 فنانا من القطريين والمقيمين التابعين للمركز، قاموا بتجسيد كل ما يحدث في قطاع غزة وما يتعرض له الفلسطينيون من تهجير قسري وتشريد وتدمير للبنايات والمنازل.
وتناولت اللوحات الفنية أشهر الشخصيات التي برزت أثناء العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وموضوعات وعبارات انتشرت خلال العدوان، كما عمل الفنانون في ورش استمرت على مدار ثلاثة أسابيع من أجل عرض نتائج أعمالهم بهذا المعرض.
وفي هذا السياق قالت السيدة روضة المنصوري مدير مركز سوق واقف للفنون في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: يشارك في هذا المعرض نخبة من الفنانين التشكيليين التابعين للمركز من مختلف دول العالم.
وأضافت: تعود تسمية هذا المعرض /غزة بأعيننا/ إلى أن كل فنان مشارك بالمعرض يجسد رسم اللوحات الفنية من منظوره الشخصي، وكيف يرى الأحداث في غزة ليترجم إحساسه ومشاعره بالريشة والألوان على اللوحة الفنية.
ولفتت المنصوري في ختام تصريحها لـ/قنا/ إلى تنوع اللوحات الفنية المشاركة في المعرض بين التعبيرية، وشخصيات برزت في أحداث غزة من صحفيين وغيرهم، علاوة على الدبابات وحمام السلام أيضا، إذ إن هذه اللوحات تعبر عن الأمل والمأساة التي يعيشها شعب فلسطين في غزة.
جدير بالذكر، أن مركز سوق واقف للفنون، يشهد حالة نشاط كبيرة بالحضور اليومي للفنانين المنتسبين في مراسم المركز الذي يوفر لهم المكان المناسب لممارسة إبداعاتهم بشكل يومي، وهو ما يضفي حالة من الزخم التشكيلي على الساحة القطرية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X