اخر الاخبار
سيُفتح باب التقديم يوم 3 يناير المقبل وحتى 21 منه

بنك قطر للتنمية : تخصيص عدد من المحلات التجارية في أسواق الفرجان والعزب

سيتم طرح المزايدة العلنية لما يصل إلى 75 محلا تجاريا متاحا

الدوحة – قنا :

أعلن بنك قطر للتنمية عن مبادرة جديدة في مشاريع أسواق الفرجان والعزب، سيطرح بموجبها فرصة الاستفادة من تخصيص عدد من المحلات التجارية بالمزايدة العلنية، وفق شروط ومتطلبات سيعلن عنها لاحقا.
وقال البنك إن المبادرة الجديدة ستتم بعد استنفاد قوائم الاحتياط لهذه المحلات وللأنشطة، وأنها تأتي في إطار العمل على تطوير عملية التخصيص لاستغلال المحلات بالشكل الأمثل من حيث ضمان تنوع الخدمات وتلبية احتياجات أهالي المناطق المعنية، ودعم المستفيدين من خدمات أسواق الفرجان والعزب التي يشرف عليها البنك.
وأشار إلى أنه سيتم طرح المزايدة العلنية لما يصل إلى 75 محلا تجاريا متاحا، حيث سيُفتح باب التقديم يوم 3 يناير المقبل ويستمر حتى 21 منه، عن طريق شركة أسواق العقارية لإدارة الأصول التابعة لبنك قطر للتنمية.
وفيما يخص الأنشطة المعتمدة في أسواق الفرجان، أوضح البنك أنه تم العمل سابقا على إضافة أنشطة جديدة لتلبية الاحتياجات الضرورية لأهالي المناطق، حيث يوجد حاليا 42 نشاطا تجاريا معتمدا للمزاولة في أسواق الفرجان، و14 نشاطا معتمدا في أسواق العزب، كما أن للمستأجر الحرية في اختيار النشاط الملائم له بشرط مراعاة سياسة تغيير وتكرار الأنشطة في الأسواق.
وقد أطلقت مشاريع أسواق الفرجان وأسواق العزب بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية، للمساهمة في النهضة الاقتصادية والعمرانية للدولة، وتتكون من أسواق تجارية متكاملة تقام على أراض حكومية وتمتد على مساحات مختلفة موزعة في مناطق سكنية متفرقة، وتهدف إلى دعم القطاع التجاري والخدمي في البلاد كجزء من تطوير ونهضة المناطق العمرانية.
وحرص بنك قطر للتنمية منذ توليه الإشراف على مشاريع أسواق الفرجان في العام 2016، على الانتقال بها إلى آفاق جديدة، وبلغ عدد المحال التجارية في هذه الأسواق خلال العام نفسه 645 محلا تجاريا، تمت بعدها إضافة 70 محلا في النسخة الثانية عام 2019، وأخيرا إضافة 130 محلا تجاريا في النسخة الثالثة لأسواق الفرجان في عام 2020، وهو نفس العام الذي تم فيه تدشين مشروع أسواق العزب للمرة الأولى بعدد محلات تجارية قارب الـ 30 محلا، وذلك لخدمة مجمعات العزب، حيث يبلغ إجمالي عدد الأسواق الحالية بمشروع أسواق الفرجان 62 سوقا، بالإضافة إلى 3 أسواق من أسواق العزب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X