اخر الاخبار

غدا .. سحب قرعة الأدوار الإقصائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بماليزيا

كوالالمبور – قنا :

تسحب غدا الخميس قرعة الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لموسم 2023 – 2024، وذلك في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.
وذكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي اليوم تفاصيل مباريات الأدوار الإقصائية من البطولة، حيث أشار إلى أن مسار القرعة يتضمن 16 فريقا حجزت مقاعدها في المرحلة التالية من المسابقة ، بحيث تلعب أندية غرب القارة مباريات ذهاب دور الـ 16 يومي 12 و13 فبراير 2024، وتخوض مباريات الإياب يومي 19 و20 من الشهر ذاته، بينما تتنافس أندية شرق القارة بعد يوم واحد من مباريات أندية منطقة غرب القارة، حيث تلعب مباريات الذهاب في 13 و14 فبراير المقبل، والإياب في يومي 20 و21 من الشهر ذاته.
وتتأهل الأندية الثمانية الفائزة في مجموع المباراتين في دور الـ 16 إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته أيام 4 و5 و11 و12 /مارس/ المقبل لمنطقة غرب القارة ،وأيام 5 و6 و12 و13 من الشهر ذاته لمنطقة شرق القارة فما تلعب مباريات الدور قبل النهائي يومي 16 و23 أبريل ، ذهابا ، و17 و24 من الشهر نفسه إيابا ، على أن يقام النهائي من مباراتين يومي 11 و18 مايو 2024.
تجدر الإشارة إلى أن الأندية الـ 40 التي شاركت في النسخة 21 من المسابقة الأهم على صعيد الأندية في الاتحاد الآسيوي، عندما انطلقت في شهر سبتمبر 2023، تأهل إلى دور الستة عشر منها 16 فريقا، بواقع 8 فرق من منطقتي الغرب والشرق في القارة الآسيوية وهي: الهلال، الاتحاد، النصر (السعودية)، العين (الإمارات)، ناساف (أوزبكستان) وثلاثة أندية من أصحاب المركز الثاني هي: نافباخور (أوزبكستان)، سباهان (إيران)، والفيحاء (السعودية).
فيما تضم منطقة شرق القارة أندية جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، ويوكوهاما مارينوس، وكاوازاكي فرونتال (اليابان)، وبوهانغ ستيلرز، وأولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، وشاندونغ تايشان (الصين).
وتملك الأندية العربية حظوظا كبيرة في الفوز باللقب مع تواجد الهلال السعودي وصيف النسخة الماضية ومواطنيه النصر والاتحاد، إضافة إلى العين الإماراتي وغيرهم، وقد تضع فريقي الهلال والنصر في مواجهة ، أو مواجهة أخرى بين الهلال والاتحاد، أو النصر والاتحاد، حال أوقعتهم القرعة في مسار واحد.
ويتواجد الهلال السعودي الفائز بلقب البطولة مرتين بنظامها الحديث، في الأدوار الإقصائية للمرة الرابعة عشرة وهو رقم قياسي مشترك، في حين وصل نافباخور الأوزبكي والفيحاء السعودي إلى هذه المرحلة لأول مرة في تاريخهما في المنافسة.
ويظهر فريق فينتفوريت كوفو الياباني الذي أصبح أول فريق من الدرجة الثانية يصل إلى الأدوار الإقصائية، في أول مشاركة له في المنافسة، كما تأهل نادي بانكوك يونايتد التايلاندي إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X