اخر الاخبار

توقيع اتفاقية تجارة حرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكوريا الجنوبية

سول – قنا:

أكد السيد جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن توقيع اتفاقية تجارة حرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية و كوريا الجنوبية، خطوة مهمة نحو تحقيق تكامل اقتصادي خليجي وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين.
جاء ذلك خلال توقيعه والسيد آن دوك غيون وزير التجارة الكوري على البيان المشترك لختام المفاوضات والتوصل إلى اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون وكوريا اليوم في العاصمة سول.
وقال الأمين العام : ” إن اتفاقيات التجارة الحرة تأتي نحو تعزيز علاقات مجلس التعاون الاقتصادية مع الدول والتكتلات الدولية الأخرى، وتحقيق المصالح التجارية والاستثمارية المشتركة، لافتا إلى أن التوقيع أتى كثمرة لمفاوضات استمرت على مدى (5) جولات تفاوضية، عكست الرغبة الحقيقية المشتركة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون الاقتصادي بين الجانبين “.
ولفت إلى أنه من المتوقع أن تسهم الاتفاقية في زيادة حجم التجارة الثنائية وزيادة التبادل التجاري في السلع والخدمات بين الطرفين وتعزيز خطط التنوع الاقتصادي في دول الخليج وكوريا الجنوبية.
وذكر البديوي أن الاتفاقية تضمنت 18 فصلا، وشملت التجارة في السلع والخدمات والمشتريات الحكومية والتجارة الرقمية والتعاون في مجالات الشركات الصغيرة والمتوسطة، والإجراءات الجمركية والملكية الفكرية وغيرها من الفصول والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
جدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تعد ثاني الاتفاقيات التي يبرمها مجلس التعاون مع شركاءه التجاريين في دول العالم خلال العام الجاري 2023، بعد الإعلان عن التوقيع على اتفاقية مماثلة مع باكستان في شهر سبتمبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X