اخر الاخبارالحرب الروسية الأوكرانية

بولندا تؤكد اختراق صاروخ روسي متوجها إلى أوكرانيا مجالها الجوي

وارسو – قنا :

أكدت بولندا، اليوم، اختراق صاروخ روسي مجالها الجوي، متوجها إلى أوكرانيا التي تعرضت لهجوم مكثف خلال الساعات الماضية.
وقال الجنرال فيسلاف كوكولا رئيس هيئة الأركان العامة للجيش البولندي، في تصريحات، “كل شيء يشير إلى أن صاروخا روسيا دخل المجال الجوي البولندي.. فقد جرى رصده بالرادار.. وخرج منه فورا باتجاه أوكرانيا”.
كما أشار ماتشيه كليش قائد العمليات في الجيش، إلى أن الصاروخ بقي في المجال الجوي البولندي ثلاث دقائق اجتاز خلالها مسافة نحو 40 كيلومترا، لافتا إلى أنه تم ارسال طائرات مقاتلة لاعتراضه، وإسقاطه إذا استدعى الأمر ذلك، “لكن مدة تحليقه ومساره جعلا ذلك مستحيلا، وسمحا للصاروخ بمغادرة بولندا”.
وأوضح أنه عقب سلسلة من الضربات الجوية الروسية المكثفة على أوكرانيا، وضعت منظومة الدفاع الجوي لبلاده في حالة تأهب الليلة الماضية، مضيفا أن الجيش أجرى أيضا عمليات بحث على الأرض في الموقع الذي فقدت فيه الإشارة اللاسلكية للصاروخ.
وعقب الحادث، عقدت السلطات المدنية والعسكرية البولندية اجتماعات طارئة، وتحدث الرئيس أندريه دودا مع ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي /الناتو/، الذي أكد تضامن الحلف “مع حليفه القيم”، وأنه “يراقب الوضع وسيبقى على تواصل مع وارسو في ما يتم اثبات الوقائع، كما أن /الناتو/ يبقى يقظا”.
وكان صاروخ أطلقه سلاح الجو الأوكراني قد سقط، في نوفمبر 2022، في قرية “برزيفودوف” البولندية قرب الحدود، ما أدى إلى مقتل مدنيين.
ووقع انفجار في موقع لتخزين الحبوب قرب مدرسة على مسافة ستة كيلومترات من الحدود خلال قصف روسي مكثف على أوكرانيا.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X