الراية الرياضية
في كل الألعاب من بايلز إلى مبابي وسينر

ترقّب عالمي للنجوم في سماء 2024

برلين – (د ب أ):

يشهدُ عامُ 2024 العديدَ من الفعالياتِ الرياضيّة التي تنتظرُها الجماهيرُ بشغفٍ، وفي مقدّمتها أولمبياد باريس، وكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، وهناك 8 نجوم من المتوقع توهجُهم خلال الحدثَين العالميَين.

ويأتي في مقدمة هؤلاء النّجوم: البريطانية سكاي براون نجمة التزلّج على الألواح، التي حصدت ميدالية برونزيةً تاريخيةً في أولمبياد طوكيو 2020، وتشارك في أولمبياد باريس بصفتها بطلةَ العالم في فئة المتنزهات، وكونها ما زالت في ال15 من عمرها، فإنها لم تفقد الأمل في إمكانية تمثيل الفريق البريطاني في منافسات ركوب الأمواج الأولمبية في تاهيتي.

وتطرَّقت وكالةُ الأنباء البريطانية «بي ايه ميديا» إلى نَجمة الجمباز الأمريكيّة سيمون بايلز التي سجّلت عودة مثيرة خلال عام 2023 بعد توقّف طويل لإعطاء الأولوية للصحة العقلية، حيث حصدت 4 ميداليات ذهبية في بطولة العالم، بما في ذلك ذهبية الحركات الشاملة للسيدات؛ لتصبح بايلز واحدةً من النجمات التي ستحرص الجماهير على متابعتِها في باريس.

ثالث النجوم الذين من المتوقع تألقهم، العداء الأمريكي نواه لايلز، الذي حقَّق إنجازات مبهرة في 2023 بفوزه بذهبيتَي سباقَي 100 و200 متر في بطولة العالم في بودابست.

وبعيدًا عن الألعاب الفردية، تألق نجم كرة القدم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام بشكلٍ لافتٍ في أول موسم له مع فريقه ريال مدريد، حيث سجل 12 هدفًا خلال 14 مباراة في الدوري الإسباني، وأصبح أول لاعب يسجل في أول أربع مباريات له في دوري أبطال أوروبا مع فريقه الجديد، وتنتظر الجماهير بفارغ الصبر ما سيفعله هذا النجم المتوهّج في يورو 2024 بألمانيا.

ولن يكون الهدّاف الفرنسي الفذ كيليان مبابي، بعيدًا عن الصورة، رغم أن علاقته بفريقه باريس سان جيرمان ليست في أفضل أحوالها، لكنه يمثل أهمية كُبرى لفرنسا؛ نظرًا لقدرته على تغيير الأمور من النقيض إلى النقيض، خلال مباريات كرة القدم، وهو نَجم تراهن عليه الجماهير في يورو 2024، كما أنه يحلم بقيادة ديوك فرنسا في أولمبياد باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X