اخر الاخبار
خلال الفترة من 3 إلى 25 يناير المقبل..

صالة لوسيل تحتضن الحملة الترويجية لبطولات كرة الطاولة الدولية المجمعة

الدوحة – قنا:

يواصل الاتحاد القطري لكرة الطاولة استعداداته لاستضافة بطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية (WTT) المجمعة، خلال الفترة من 3 إلى 25 يناير المقبل على صالة لوسيل متعددة الاستخدامات وتشمل 4 بطولات وهي : نهائيات جولات المحترفين، وبطولتا ستار كونتندر والكونتندر، وبطولة الكونتندر للشباب، بمشاركة قرابة 700 لاعب يمثلون 56 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وتبدأ المنافسات بنهائيات جولات المحترفين خلال الفترة من 3 إلى 5 يناير المقبل والتي تشهد مشاركة أقوى 16 لاعبا في كرة الطاولة على مستوى العالم.
واستعدادا لهذا الحدث شهدت صالة لوسيل اليوم، إقامة مباراة استعراضية بين النجم الألماني ديمتري أوفيتشاروف المصنف رقم 12 عالميا في لعبة كرة الطاولة، مع محمد عبد الوهاب لاعب المنتخب القطري وبطل العرب لكرة الطاولة وعدد من لاعبي فريق الأحلام الواعدين، المكون من سلطان الكواري ورواد الناصر وأحمد عيد وعبد العزيز العباد وربيعة الكواري.
وجاءت المباراة الاستعراضية ضمن الحملة الترويجية للاتحاد القطري للعبة، واللجنة المحلية المنظمة لبطولات الـ WTT الدولية، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 3 وحتى 25 يناير من العام المقبل.
وتابع جانبا من اللقاء خليل المهندي رئيس الاتحادات القطري والعربي والآسيوي لكرة الطاولة والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ونبيل الفقيه المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة، وعلي سلطان المفتاح أمين السر المساعد للاتحاد القطري، وخالد علي الكواري مدير المنتخبات الوطنية للفئات السنية.
وأشاد الألماني ديمتري أوفيتشاروف بالتحضيرات المميزة وبالتجهيزات الخاصة باستضافة قطر للبطولات الدولية الأربع، وبالتنظيم المميز والجودة العالية لأرضية صالة لوسيل، وبملاعب التدريبات مؤكدا أنها على أعلى مستوى من الاحترافية.
وقال أوفيتشاروف في تصريح له بعد خوضه المباراة الاستعراضية :” أشعر بالحماس والإثارة الكبيرة لوجودي هنا في قطر من جديد، وفي نفس الصالة التي فزت فيها بآخر لقب عام 2020 قبل 6 أشهر من منافسات أولمبياد طوكيو 2020، والآن قبل 6 أشهر من أولمبياد باريس أيضا سأشارك في بطولة في قطر وأتطلع لتحقيق نفس النجاح، حيث أستعد بقوة وأجتهد في التدريبات لأكون جاهزا للأولمبياد” .
وعن طموحاته على المستوى الشخصي كشف أوفيتشاروف، عن تطلعه لحصد ميدالية أو ميداليتين خلال دورة الألعاب الأولمبية -باريس 2024 ، لمواصلة كتابة التاريخ.
ويعد أوفيتشاروف (35 سنة) واحدا من أبرز لاعبي كرة الطاولة في العالم، ونجح خلال مسيرته في الفوز ب6 ميداليات أولمبية ( فضيتان و4 برونزيات)، مما جعله اللاعب الأولمبي الأكثر تتويجا في كرة الطاولة.
وسبق لأوفيتشاروف التتويج بطلا للعالم في عام 2017 في منافسات الفردي، كما توج بطلا لأوروبا 4 مرات أعوام 2012 و2015 و2016 و2017.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X