المحليات
بدء الدراسة وتقديم طلب تأجيل القبول 21 يناير ..جامعة قطر:

قبول 186 طالبًا في الدراسات العليا لربيع 2024

د.إيمان مصطفوي: فرص للتطوير والاهتمام وتنمية المهارات

القبول في برامج الدراسات العليا يكون على أساس تنافسي بين المتقدمين

الدوحة-الراية:

أعلنت جامعة قطر،عن قبول حوالي 186 طالبًا وطالبة في 31 برنامجًا من برامج الدراسات العليا المطروحة، لفصل ربيع 2024، وبلغت نسب المقبولين في درجات الدكتوراه والماجستير وشهادة الدراسات العليا من إجمالي المقبولين 24.7% و69%، و5.3% على التوالي. وبهذه المناسبة قالت الدكتورة إيمان مصطفوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، «نهنئ جميع الطلاب الذين تم قبولهم في برامج الدراسات العليا ونشعر بالفخر بانضمام فوج جديد من الطلاب الواعدين الذين نتمنى لهم مسيرة أكاديمية حافلة بالتفوق الأكاديمي ونتطلع لمساهماتهم وإنجازاتهم القيمة في جامعة قطر، وأن يشكّلوا إضافة نوعية للمجتمع الجامعي، ويساهموا في تعزيز وتطوير مجتمع دراسات عليا زاخر بالتميز العلمي.

د.-إيمان-مصطفوي

وأوضحت مصطفوي بأن جامعة قطر توفر مجموعة واسعة من الخدمات والموارد لطلابها لدعمهم ومساندتهم في كل خطوة يخطونها في تحقيق أهدافهم التعليمية والبحثية، من خلال بيئة تعليمية تحفز على التميّز والإبداع وتقدم فرص التطوير والاهتمام وتنمية المهارات والقدرات، والعمل مع نخبة من أعضاء هيئة التدريس الذين يتميزون بالكفاءة العالية والتنوع. كما لفتت مصطفوي إلى أن القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المُتقدمين، وأن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات التقديم للدراسات العليا لا يعني بالضرورة قبول الطالب في البرنامج، وإنما يتم تخصيص مقاعد القبول للطلبة الذين حققوا أفضل المعايير في كل فصل دراسي.

من جانبها قالت الأستاذة لولوة الربيعي، مدير إدارة القبول بجامعة قطر: «أعلنت الجامعة عن قرارات القبول يوم الخميس الماضي بتاريخ 28 ديسمبر 2023 لجميع المُتقدمين، وتم إعلامهم بالقرارات الخاصة بهم عن طريق البريد الإلكتروني، ويمكن الاطلاع على قرارات القبول في حسابات القبول الإلكترونية الخاصة بهم على موقع الجامعة، في حين يمكن للطلبة الذين لم يحصلوا على فرصة للقبول في فصل ربيع 2024، أن يتقدموا بطلب القبول للفصل الدراسي القادم خريف 2024.

وحول اللقاء التعريفي قالت الربيعي: إن مكتب الدراسات العليا بجامعة قطر سيعقد اللقاء التعريفي لجميع الطلبة المُستجدين بتاريخ 20 يناير 2024، وقد تم التواصل معهم عبر بريدهم الإلكتروني وإعلامهم بتفاصيل ومكان اللقاء التعريفي، في حين ستبدأ الدراسة لفصل ربيع 2024 بتاريخ 21 يناير، على أن آخر موعد للحذف والإضافة سيكون 25 يناير 2024. وأكدت الربيعي على أهمية اللقاء التعريفي للطلاب المُستجدين من خلال تعريفهم على أبرز المعلومات المُتعلقة بالخدمات الطلابية والمصادر التعليمية التي تقدمها الجامعة للطالب في مرحلة الدراسات العليا، إضافة إلى تعريفهم باللوائح والسياسات الجامعية وتعليمات تسجيل المقررات عبر البوابة الإلكترونية وطريقة استخدام البريد الإلكتروني وغيرها من الأنظمة الإلكترونية الداعمة للعملية التعليمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X