اخر الاخبار

غدا.. انطلاق بطولتي الصقار الصغير والصقار الواعد ضمن مهرجان مرمي 2024

الدوحة – قنا:

تقام يوم غد /الجمعة/ مسابقات الصقار الصغير والصقار الواعد، وذلك ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024).
ويقام المهرجان تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه جمعية القناص في صبخة مرمي بسيلين حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري.
كما يشهد المهرجان يوم غد خلال الفترة الصباحية تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 21 وحتى 25، ومنافسات بطولة هدد التحدي للمجموعة الثامنة، فيما تقام في الفترة المسائية مسابقات الصقار الصغير والصقار الواعد، بالإضافة إلى تصفيات سباق السلوقي.
وقال السيد سعيد بن راشد النعيمي رئيس لجنة التجهيزات والفعاليات:” تسهيلا على صقاري المستقبل، فإن التسجيل في بطولتي الصقار الصغير والصقار الواعد سيكون في مقر المهرجان بصبخة مرمي بسيلين، وسيتم تحديد موعد إجراء مشاركتهم عند حصر عدد المسجلين وإجراء القرعة للمتسابقين في جميع بطولات المهرجان، حيث إن اللجنة المنظمة حريصة على مشاركة أكبر عدد من الشباب وترصد لهم جوائز قيمة”، داعيا الراغبين في المشاركة إلى الحضور مبكرا، لافتا إلى أن هذه البطولات تأتي من أجل إكسابهم الخبرة.
في سياق متصل واصل الصقارون اليوم فرض سيطرتهم في تصفيات بطولة هدد التحدي في المجموعتين السادسة والسابعة وتمكن 5 صقارين:( 3 ) من المجموعة السادسة و (2 ) من المجموعة السابعة، من الظفر بالزاجل ليتم تتويجهم على منصة التتويج في مقر المهرجان في انتظار نهائي بطولة هدد التحدي الذي يقام في السادس والعشرين من الشهر الجاري والمنافسة على سيارتي لكزس، والمتأهلون عن المجموعة السادسة هم : (المجد، الجساسية، جابر المنخس المري)، كما تأهل عن المجموعة السابعة التي شارك فيها عدد كبير من الصقارين الخليجيين والعرب، كل من: فريق كلاش من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومبارك عبدالله المعضادي، ليصل بذلك عدد المتأهلين إلى نهائي هدد التحدي 20 صقارا.
وقامت إدارة المهرجان بتتويج المتأهلين في بطولة هدد التحدي، حيث يتحصل المتأهل فورا في بطولة هدد التحدي على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال، بالإضافة إلى درع التأهل.
كما تواصلت اليوم بطولة الطلع في الفترة الصباحية، حيث أقيمت تصفيات للمجموعات من 16إلى 20 والتي أسفرت عن تأهل الصقار شاهين سالم شاهين الدوسري، من المجموعة التاسعة عشرة ليصل عدد المتأهلين في بطولة الطلع حتى الآن إلى 4 صقارين فقط.
وقال السيد رشدان عبيد الرشدان نائب رئيس لجنة الطلع :” إن أجواء الصيد كانت مواتية اليوم للطلع، حيث كانت الرؤية واضحة ولم تكن سرعة الهواء شديدة بما يؤثر على الطلع ولكن وجدنا أن الصقور لم تؤد بشكل جيد باستثناء صقر المتأهل شاهين الدوسري”.
وشهد المهرجان حضورا قويا من الجماهير التي تجمعت في المنصة الرئيسية وعلى جنبات ميدان السباق خاصة بطولة هدد التحدي لمتابعة المنازلة المستمرة بين الشواهين والزاجل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X