اخر الاخبار

إعلان الفائزين في بطولة الصقار الصغير والمتأهلين لنهائي بطولة سباق السلوقي

الدوحة – قنا:

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة /مرمي 2024/، عن أسماء الفائزين في مسابقة الصقار الصغير، والمتأهلين لنهائي بطولة سباق السلوقي.
وبحسب اللجنة، فقد جاء في المرتبة الأولى في مسابقة الصقار الصغير بطي فصل محمد الكعبي، والأول مكرر عامر عبدالله الكعبي، مسند خالد الحميدي، جار الله فيصل المري، عبدالرحمن سعود الرميحي، راشد سعود الرميحي، مبارك حمد البوعينين، راشد مبارك البوعينين، سلمان فيصل المري، ثم جابر محمد البريدي.
كما أعلنت اللجنة المنظمة عن تأهل 15 متسابقا من أصحاب السلقان في فئة الذكور وهم عبدالرحمن أحمد السليطي (3) سلقان، واثنان لكل من المتسابقين: حسن أحمد مال الله الحمادي، فريق الحاشر، جاسم خليل التميمي، ناصر سعيد المفتاح، وسلوقي واحد لكل من عبدالله سلطان الدوسري، سعيد مجلي الجاسم، أمان ماجد الجاسم، ثم عبدالعزيز محمد الزراع. فيما تأهل في فئة الإناث 5 سلقان لفريق الحاشر، و3 لـ محمد طارق حسن المفتاح، و2 لكل من محمد خليفة المهندي، وعبدالعزيز محمد الزراع. وتأهل سلق واحد لكل من محمد يوسف محمد المالكي، جبر محمد اليعقوب، وعبدالرحمن أحمد السليطي.
وتواصلت اليوم منافسات بطولات ومسابقات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة /مرمي 2024/، والذي يستمر إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري، والمقام في صبخة مرمي بسيلين.
وأجريت خلال الفترة الصباحية، تصفيات بطولة الطلع للمجموعات من 26 وحتى 30، وأسفرت عن تأهل 4 صقارين إلى الدور المقبل.. بينما أجريت خلال الفترة المسائية، تصفيات بطولة هدد التحدي للمجموعة التاسعة، وأسفرت عن تأهل وتتويج صقار واحد فقط بعد منافسات قوية بين الزاجل والشواهين.
وفي بطولة الطلع تأهلت 3 صقور لفريق برزان وصقر واحد لفريق الغربية، ليصل بذلك عدد المتأهلين في هذه البطولة حتى الآن إلى 12 صقرا.
وأوضح السيد رشدان عبيد الرشدان نائب رئيس لجنة الطلع، إلى أن تصفيات البطولة متواصلة، حيث ستجرى يوم غد تصفيات المجموعات من 31 وحتى 34، ليخصص يوم الإثنين للمجموعات التي تقرر إعادة تصفياتها وهي” الخامسة والثامنة والتاسعة ثم العاشرة” على أن يتم تحديد موعد الدور المقبل لاحقا.
من جهة أخرى، تواصلت خلال الفترة المسائية، في بطولة هدد التحدي بين أصحاب الشواهين والزاجل للسيد عبدالله فخرو لتنتهي جولة اليوم السادس للمجموعة التاسعة، لصالح الزاجل حيث لم يتمكن من الظفر به سوى شاهين واحد لفريق k10، من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقام السيد متعب مبارك القحطاني مدير مهرجان مرمي بتتويج المتأهل والفائز في هدد التحدي حيث يحصل المتأهل في بطولة هدد التحدي على مبلغ مالي قدره 100 ألف ريال فورا، بالإضافة إلى درع التأهل.
من جانبه، قال السيد عبدالوهاب عمير النعيمي نائب مدير مهرجان مرمي: “إن بطولة هدد التحدي شهدت مناورات وأداء قويا لا يمكن معه أن نصف الشواهين بالإخفاق على الرغم من فوز شاهين واحد فقط ولكن رأينا مباراة ممتعة بين الزاجل والشواهين، تظهر قدرات أصحاب الشواهين وإن جاءت نتيجة اليوم مرضية للسيد عبدالله فخرو، وغير مرضية لأهل الشواهين”، لافتا في الوقت نفسه، إلى أنه ما يزال أمام الشواهين فرصة سانحة حيث بلغ عدد المتأهلين للنهائي حتى الآن 27 صقارا وما زلنا في انتظار عروض قوية من المشاركين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X