المحليات
استخدام جرانيت بطول 20 سم مقاوم للضغط لتجنب تهالكها

اكتمال أعمال تطوير ساحة نفق الكورنيش

الدوحة – الراية:

أنهتْ هيئةُ الأشغال العامة «أشغال» معظمَ أعمال إعادة تأهيل أرضية ساحة نفق الكورنيش، التي تعرَّضت للتهالُك بعد أشهر من افتتاح مشروع تطوير الكورنيش، الذي تم تدشينُه بالتزامن مع بطولة كأس العالم في سنة 2022.

وحرصت الهيئةُ على استبدالِ كامل الأرضية بأحجارٍ من الجرانيت المقاوِمة للضغط والعوامل الجوية من رطوبة وأمطار بطول 20 سم؛ تجنّبًا لتعرضها للأضرار مرّة أخرى ورفع كفاءة الأعمال، وضمان استدامتها، كما شملت الأعمالُ حفر الأرضية بعمق 50 سم لإزالة الدفان القديم، واستبداله بآخر جديدٍ مضافٍ إليه بعض المواد التي تساعد على مقاومة الضغط، ومياه الأمطار؛ لتجنُّب تعرض الأرضية مرة أخرى للهبوط.

واستغرقت أعمالُ تأهيل ساحة نفق الكورنيش قرابة 4 أشهر، حيث نَفّذت الهيئة مشروعًا لإعادة تأهيلها استجابة لشكوى نشرتها الراية حول معاناة الزوار من تضرر أرضية الساحة التي تُعد وجهة رئيسية لشريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين والسياح، حيث تُعرضهم لمخاطر السقوط، وعرقلة ركاب الدراجات الهوائية، ما يجعلُها غير آمنة فضلًا عن مظهرها غير الحضاري. وأُقيم في ساحة نفق الكورنيش -رغم عدم اكتمال جميع الأعمال الرئيسية- مهرجانُ إضاءة الدوحة بنسخته الثالثة، حيث تضمن المهرجانُ عددًا من الإضاءات التفاعلية، التي تشمل سلسلة من أنشطة تحتفي بالثقافة القطرية، والبيئة البحرية والبرية في قطر، كما تُلقي الضوء على التطور التكنولوجي. وتضم هذه الأنشطة النافورة الراقصة في ساحة الكورنيش، ودرب اللؤلؤ – في نفق المُشاة الذي يربط كورنيش الدوحة بحديقة المسرح- الذي يضُم روايات العالم البحري، والمتاهة إضافةً إلى قبّة نجوم الصحراء، وقبة عجائب اللؤلؤ، والرحلة الرقمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X