اخر الاخبار

الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية يعلن عن روزنامة الفعاليات والمنافسات الرياضية لعام 2024

الدوحة – الراية :

أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اليوم عن روزنامة الفعاليات والمنافسات الرياضية لعام 2024، وتتضمن 43 فعالية وبطولة محلية وعالمية أبرزها رالي قطر الدولي المزمع إقامته خلال الفترة من 1 – 2 فبراير، والنسخة الأولى من سباق “قطر 1812 كم” الذي يُقام ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل 2024 في الفترة من 29 فبراير – 2 مارس 2024، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™ خلال الفترة من 8 – 10 مارس 2024، وسباق باها قطر الدولي في الفترة من 31 أكتوبر إلى 2 نوفمبر، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1 المقرر إقامته خلال الفترة من 28 نوفمبر – 1 ديسمبر 2024.

ويشهد شهر يناير انطلاق الجولة الأولى من سباق الميني جي بي قطر وبطولة قطر لسباقات السرعة “سبرينت”. وتتضمن فعاليات شهر فبراير إقامة سباق رالي قطر الدولي، والجولة الأولى من بطولة قطر للسباقات الصحراوية والجولة الثانية من منافسات بطولة قطر لسباقات السرعة “سبرينت”. وفي نهاية شهر فبراير، ينطلق سباق قطر 1812 كم الذي يُقام ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل، والجولة الأولى من منافسات بطولة قطر للسيارات السياحية المصاحبة لهذا السباق. ويشهد شهر مارس انطلاق سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™، والجولة الأولى من بطولة قطر للدراجات النارية المصاحبة لهذا السباق، بالإضافة إلى سباق الفورمولا 4.

وتتضمن فعاليات شهر أبريل إقامة الجولتين الثالثة والرابعة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية والجولة الثانية من سباق الميني جي بي، بينما يشهد شهر مايو تنظيم فعاليات على غرار الجولات الأولى والثانية والثالثة من بطولة قطر للكارتينج، والجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات النارية، والجولتين الثانية والثالثة من بطولة قطر للسيارات السياحية. وتُقام الجولات الرابعة والخامسة من بطولة قطر للكارتينج والجولة الثالثة من منافسات بطولة قطر للدراجات النارية والجولتين الرابعة والخامسة من بطولة قطر للكارتينج خلال شهر يونيو.

وبعد توقف قصير خلال شهري يوليو وأغسطس، تُستأنف المنافسات في شهر سبتمبر بإقامة الجولة الثالثة والرابعة من بطولة قطر لسباقات السرعة “سبرينت”، والجولة الخامسة والسادسة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، والجولة الرابعة من منافسات سباق الميني جي بي. وتتضمن فعاليات شهر أكتوبر إقامة الجولتين الخامسة والسادسة من بطولة قطر لسباقات السرعة “سبرينت”، والجولة الخامسة من سباق الميني جي بي، والجولة الرابعة من بطولة قطر للدراجات النارية، والجولة الرابعة من بطولة قطر للسيارات السياحية، والجولة السادسة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، بالإضافة إلى سباق باها قطر الدولي الذي تستمر منافساته حتى بداية شهر نوفمبر.

وتضم فعاليات شهر نوفمبر الجولة الخامسة من بطولة قطر للدراجات النارية، والجولة الخامسة من بطولة قطر للسيارات السياحية، والجولة السابعة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للفورمولا 1.

وتُختتم منافسات عام 2024 في شهر ديسمبر بإقامة الجولة الثامنة من بطولة قطر للسباقات الصحراوية، وبطولة كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 خلال الفترة من 17 إلى 21 ديسمبر.

وقد أعد الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية لعشاق الرياضات الميكانيكية في قطر والمنطقة وجميع أنحاء العالم جدولاً حافلاً بالفعاليات والسباقات الميكانيكية الحماسية التي تبرز المواهب الدولية في منافسات عامرة بالإثارة والمتعة لجميع الفئات السنية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X