المحليات
خلال ندوة نظّمها مجلس التعاون الخليجي.. مختصون:

التغير المناخي يضاعف التحديات الزراعيّة

الدوحة – الراية :

عُقدتْ ندوةٌ في «إكسبو 2023 الدوحة» للبستنة تناولت الشبكةَ المعقّدة من التحديات الأمنية التي تشكلها المخاطر غير الطبيعية على البنية التحتية والغطاء النباتي. وقد جمعت الندوةُ- التي نظّمها مجلس التعاون الخليجي على هامش معرض «إكسبو 2023 الدوحة»- عددًا من الخبراء والمختصين لمُعالجة هذه القضية الحرجة.

ووفَّرت الندوةُ منبرًا لمُناقشة الجوانب المتعددة للأمن، وركّزت على العَلاقة بين التهديدات والمخاطر غير الطبيعية، والأمن الغذائي.

وسلَّطت الندوةُ الضوءَ على عددٍ من المسائل المتعلّقة بالأمن الغذائي، وكشفت عن الروابط المعقدة بين الأمن والنمو والزراعة والتنمية المستدامة. وفي الوقت الذي تواجه فيه دول مجلس التعاون الخليجيّ تحديات فريدة من نوعها، برز معرض «إكسبو 2023 الدوحة» بدوره الريادي في السعي لإيجاد الحلول الأنسب لهذه القضايا المعقّدة. وكشف خبراء خلال الندوة أن حماية البنية التحتية والغطاء النباتي، أصبحت مسألة ذات أهمية قصوى لضمان مستقبل مستقر ومستدام، في ظلّ المخاطر المتزايدة التي تواجهها الصناعات المختلفة والمجتمعات.

وأشاروا إلى أنَّ ذوبان القمم الجليدية ومستويات المياه مع الارتفاع المتزايد في درجة الحرارة عالميًا أدى ذلك إلى تعطيل أنماط الطقس التقليدية، ما يؤدي إلى أحداثٍ وظواهرَ متطرفة، مثل: الفيضانات وموجات الحر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X