اخر الاخبار

التنمية الاجتماعية والأسرة : نحو 20 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي العام الماضي

الدوحة – قنا :

أظهرت بيانات وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، أن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي بلغ ما يقرب من 20 ألفا من المواطنين ممن استوفوا شروط الحصول على الضمان.
وذكرت الوزارة في تقرير لها حول إنجازاتها السنوية أن 19 ألفا و918 شخصا، استفادوا من الضمان الاجتماعي خلال العام الماضي، فيما تمت مساعدة 132 شخصا للحصول على العمل.
وأشار التقرير إلى أن 222 شخصا من ذوي الإعاقة استفادوا كذلك من برامج الوزارة في توفير احتياجاتهم التي تتناسب ونوع الإعاقة.
وأفادت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة أن طلبات إسكان الموظفين، بلغت 486 طلبا، تمت الموافقة على 283 منها استوفت الشروط المطلوبة.. فيما وصل عدد المعاملات المحالة إلى البلديات لإصدار رخص البناء إلى 102 معاملة.
وبلغ عدد المساكن التي تم الكشف عليها للصيانة والهدم وإعادة البناء 16 مسكنا، بينما قدر عدد طلبات إسكان ذوي الحاجة 379 طلبا، وعدد المعاملات المحولة إلى بنك التنمية 225 معاملة، كما وصل عدد المستفيدين من منحة الأثاث إلى 311 شخصا.
وأظهرت البيانات كذلك أن عدد المشاريع الإنتاجية الوطنية بلغ في العام الماضي 730 مشروعا، فيما بلغ عدد الأسر المستفيدة من التدريب والتطوير 135 أسرة، كما وصل عدد الخدمات المساعدة والداعمة لأصحاب المشاريع الإنتاجية إلى 342 خدمة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X