اخر الاخبار

المنتخب الأسترالي يتطلع للفوز بكأس آسيا للمرة الثانية 

الدوحة   – قنا:

يتطلع المنتخب الأسترالي للفوز بكأس آسيا قطر 2023 التي ستقام في الفترة ما بين 12 يناير الحالي وحتى 10 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا، للمرة الثانية في تاريخه بعدما توج بلقبها عام 2015 على أرضه وبين جمهوره.
ومنذ انضمام أستراليا لعضوية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2006، لم يغب المنتخب الأسترالي عن أي نسخة لبطولة أمم آسيا وكان أقل إنجاز حققه الفريق هو التأهل لدور الثمانية في نسختي 2007 و2019 بينما تمكن من تحقيق اللقب القاري عام 2015 في أستراليا.
وجاء المنتخب الأسترالي في تلك النسخة ضمن المجموعة الأولى التي ضمت الكويت وعمان وكوريا الجنوبية، حيث تمكن من الفوز على الكويت بنتيجة 4 / 1 وعمان 4 / صفر بينما خسر أمام منتخب كوريا الجنوبية 1 / صفر ليتأهل كوصيف للمجموعة الأولى للدور الثمانية.
ولم يجد صعوبة في إقصاء الصين بنتيجة 2 / صفر وبعد فوزه على الإمارات بنفس النتيجة أصبح في مواجهة ثأرية مع كوريا الجنوبية في النهائي ليفوز بنتيجة 2 / 1 ويتوج بلقبه الأول في كأس أمم آسيا 2015.
يذكر أن المنتخب الأستراليس يبدأ مشواره في نهائيات كأس آسيا قطر 2023 بمواجهة منتخب الهند يوم 13 يناير الحالي على استاد أحمد بن علي المونديالي ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات أوزبكستان وسوريا والهند .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X