الراية الرياضية
تدشين المركز الإعلامي في مشيرب مع اقتراب ساعة الصفر لانطلاق البطولة

آسيا في «قلب الدوحة»

العنابي ينهي اختبارات توليفته الجديدة ويدخل مرحلة وضع اللمسات الأخيرة

متابعة – حسام نبوي:
خسرَ منتخبُنا الوطنيُّ الأوَّلُ لكرة القدم أمامَ نظيرِه الأردنيّ بهدفَين مقابل هدفٍ في مباراة الاختبار الأخير، الذي خضع له مساءَ أمس، ضمن معسكره الإعدادي قبل خوض غمار تحدّي كأس آسيا التي تستضيفُها الدوحةُ خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير المُقبل، وكان العنابي قد خاضَ ودّيتَه الأولى أمام منتخب كمبوديا، وفاز بثلاثة أهداف دون ردّ.
سجَّل هدف العنابي أكرم عفيف في الدقيقة 30 من ركلة جزاءٍ، وانتهى الشوطُ الأولُ بتقدّمِ منتخبِنا الوطني بهدفٍ دون ردٍ.
وفي الشوط الثاني، نجحَ المنتخب الأردنيّ في تعديل النتيجة بالدقيقة 50 عن طريق يزن النعيمات محترف النادي الأهلي، وسجّل علي علوان محترف نادي الشمال الهدف الثاني للنشامى في الدقيقة 57 من ركلة جزاءٍ.

 

وبغضِ النظرِ عن نتائج المباراتَين سواء الفوز على كمبوديا أو الخَسارة أمام الأردن أمسِ، إلا أنَّ المباراتَين كانتا بمثابة بروفة أخيرة قبل خوض التحدي الآسيويّ، قام خلالهما المدرب ماركيز لوبيز بتجرِبة العديد من الخططِ، والوقوف على المُستوى العام للفريقِ، ليبدأ اليوم مرحلة وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل الأمثل الذي سيتم الاعتماد عليه في البطولة القاريةِ.
من جهةٍ أخرى، افتُتح أمس رسميًا، المركز الإعلامي الخاص بتغطية فعاليات كأس آسيا في مشيرب قلب الدوحة.

العُماني يعلن قائمته النهائية

أعلنَ الاتحادُ العُمانيُّ لكرة القدم، تشكيلةَ المنتخب المشاركة في كأس آسيا. ويلعب منتخب سلطنة عُمان في المجموعة السادسة مع السعودية وتايلاند وقيرغزستان. وضمت التشكيلة في حراسة المرمى: إبراهيم المخيني، وأحمد الرواحي، وفايز الرشيدي. وفي الدفاع: خالد البريكي، وأحمد الخميسي، وفهمي دوربين، وغانم الحبشي، وجمعة الحبسي، وأحمد الكعبي، وعلي البوسعيدي، ومحمود المشيفري، وعبدالعزيز الغيلاني.

وفي الوسط: مصعب المعمري، وتميم البلوشي، وحارب السعدي، ومعتز عبد ربه، وزاهر الأغبري، وعبدالله فواز، وأرشد العلوي، وصلاح اليحيائي. وفي الهجوم: جميل اليحمدي، ومحسن الغساني، وعبدالله المشرفي، وعمر المالكي، وعصام الصبحي، وعبدالرحمن المشيفري. وخاضَ مُنتخب عُمان لقاءً تحضيريًا ضدَّ الصين في 28 من الشهر الماضي، انتهى للأوَّل بهدفَين نظيفَين.

الفيتنامي وصل بقيادة تروسييه

وصلتْ بعثةُ منتخب فيتنام لكرة القدم، أمسِ إلى الدوحةَ، لخوض غمار كأس آسيا، ويلعب منتخب فيتنام ضمن المجموعة الرابعة التي تضمّ إلى جانبه منتخبات: اليابان، وإندونيسيا، والعراق. ويبدأ المنتخب تدريباته بالدوحة خلال الساعات المقبلة تحت قيادة مدربه الفرنسي فيليب تروسييه الذي تولَّى مهمة الفريق في فبراير الماضي. ويدشّن منتخب فيتنام مبارياته بمواجهة نظيره الياباني يوم 14 يناير الجاري.

السعودي يستدعي 3 لاعبين

استدعَى الإيطاليُّ روبيرتو مانشيني، مدرّبُ المُنتخبِ السعوديّ لكرة القدم، الثلاثيَّ: محمّد البريك، وطلال حاجي، وريان حامد، للانضمام إلى مُعسكر الفريق؛ استعدادًا للمُشاركة في البطولة القارية، ويقيمُ المنتخبُ السعودي معسكرًا في سيلين ضمن المرحلة الأخيرة من البرنامج الإعداديّ استعدادًا لمنافسات أمم آسيا. واستأنف المنتخب السعودي برنامجَه الإعدادي بالمعسكر، فيما غاب أيمن يحيى عن الحصة التدريبية الجماعية؛ لحاجته لبرنامج علاجي.

بعثة منتخب هونج كونج وصلت

وصلتْ بعثةُ منتخبِ هونج كونج، للدوحة للمُشاركة في البطولة، وأوقعت القرعةُ منتخبَ هونج كونج في المجموعة الثالثة، التي تضمُّ إلى جانبه منتخبات: إيران، والإمارات، وفلسطين. وسيستهلُّ المنتخب مشوارَه بمواجهة منتخب الإمارات بتاريخ 14 يناير الجاري على استاد خليفة الدوليّ، وسيلتقي في الملعب نفسه مع مُنتخب إيران في الجولة الثانية بتاريخ 19 من الشهر ذاته.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X