اخر الاخبار

حسم المراكز الأولى في نهائي بطولة الطلع غدا بمهرجان “مرمي 2024”

الدوحة – قنا:

تجرى صباح غد الأربعاء منافسات نهائي بطولة الطلع ضمن منافسات مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد في نسخته الخامسة عشرة (مرمي 2024)، والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.
ويرتقب أن يتم حسم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في “الطلع”، حيث يتنافس في النهائي 5 صقور تأهلوا من الدور نصف النهائي اليوم، ويتنافس في النهائي كل من فريق برزان (صقران) شاهين سالم شاهين الدوسري (صقران) وعمير بن مشعل الشهواني.
وقال السيد محمد مبارك العلي رئيس لجنة الطلع في مهرجان مرمي: إن المنافسات في تصفيات نصف نهائي الطلع كانت قوية، وهو ما تجلى في عدد المتأهلين، حيث تأهلت للنهائي 5 صقور من خمس مجموعات فهذه تعتبر نخبة الصقور التي تأهلت لهذا الدور.
وأضاف: نترقب نهائي أقوى بين الخمسة المتأهلين للنهائي لأنهم من الصقور المميزة والقوية، سواء حققت بطولات سابقة هذا العام أو وصلت للنهائي، فهذا يجعل من الصعب معها التنبؤ بتحديد أصحاب المراكز الأولى، ليكون الطلع والصيد العملي في الميدان اليوم الأربعاء هو الفاصل والمحدد الرئيسي بين الجميع، معربا عن أمنياته بالتوفيق للجميع، لافتا إلى أن المشاركة في بطولة الطلع ذاتها جائزة للصقارين الذي يحبون ويمارسون حياة المقناص، فالطلع ممارسة عملية وحية للصيد، وفي عودة إلى الجذور المرتبطة بالصقور وحياة البر في بلادنا.
في سياق متصل، ارتفع عدد المتأهلين إلى نهائي بطولة /هدد التحدي/ إلى 37 صقارا، وذلك عقب إجراء منافسات المجموعة الثالثة عشرة في الفترة الصباحية أمس والتي أخفقت في الصيد، ليتوج ويتأهل ثلاثة من أهل الشواهين من المجموعة الرابعة عشرة التي أجريت في الفترة المسائية، ليتم تتويج المتأهلين والفائزين في /هدد التحدي/ على منصة المهرجان، وهم: فريق المجد، فريق مسيمير، حمد جابر المنخس المري، حيث يحصل المتأهل إلى النهائي على مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال قطري، فضلا عن المنافسة في النهائي على سيارتي لكزس.
ويحظى مهرجان مرمي 2024، الذي يستمر حتى 27 يناير الجاري، بدعم عدد من الجهات، من بينها صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية “دعم”.
ويهدف المهرجان إلى توثيق وتعزيز تراث الصقارة المسجل في القائمة التمثيلية للتراث غير المادي للإنسانية وفقا لمنظمة اليونسكو منذ نوفمبر عام 2010، حيث كانت دولة قطر من أوائل الدول التي تبذل جهودها لتعزيز الحفاظ على هذا التراث العالمي، ليس في قطر فحسب، بل في العديد من الدول العربية والأجنبية، مساهمة بذلك في الحفاظ على هذا الموروث العالمي إذ يعد مهرجان مرمي أحد أكبر المهرجانات المتخصصة في مجال الصقور والصيد في المنطقة والعالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X