اخر الاخبار

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج دفعتها السادسة

الدوحة – قنا :

احتفلت أكاديمية الشرطة، اليوم، بتخريج دفعتها السادسة، بحضور سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة /لخويا/ رئيس المجلس الأعلى لأكاديمية الشرطة، وسعادة الشيخ عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية، وسعادة السيد عبدالله بن خلف بن حطاب الكعبي وكيل وزارة الداخلية، وعدد من كبار الضباط ومديري الإدارات بوزارة الداخلية وقوة /لخويا/، وأعضاء المجلس الأعلى للأكاديمية، وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الخريجين.

وقد سلم سعادة الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني وزير الداخلية وقائد قوة /لخويا/ رئيس المجلس الأعلى لأكاديمية الشرطة، شهادات على الطلبة المرشحين بكلية الشرطة البالغ عددهم 107 خريجين، من ضمنهم مبتعثون من فلسطين والأردن والعراق وتونس، وشهادات للطلبة المرشحين بكلية رأس لفان للطوارئ والسلامة البالغ عددهم 19 خريجا.


وبهذه المناسبة، قال المقدم فهد سعيد السبيعي نائب رئيس أكاديمية الشرطة مدير كلية الشرطة، خلال حفل أقيم بالمناسبة، “نحتفل اليوم بتسليم شهادات التخرج للطلبة المرشحين بالدفعة السادسة في كلية الشرطة وكلية رأس لفان للطوارئ والسلامة، بعد أن أمضوا أربع سنوات من السعي والتفاني والحرص على التحصيل الأكاديمي والعسكري، وخضعوا لكافة الاختبارات والتطبيقات العملية استيفاء لمتطلبات الحصول على درجة البكالوريوس”، مؤكدا على حرص الكلية، بدعم وتوجيه من سعادة وزير الداخلية، على إعداد الطلاب علميا وعمليا وفقا لأفضل الممارسات.


ولفت إلى أن الجهود التي بذلت في تعليم وتدريب الطلاب هي ترجمة حقيقية لرؤية قيادتنا الحكيمة التي تؤكد على أهمية الاستثمار في تنمية العنصر البشري.

بدوره، أشار العميد محمد أهن مدير كلية رأس لفان للطوارئ والسلامة بالوكالة، في كلمة له بالمناسبة، إلى أن الخريجين أمضوا أربع سنوات لدراسة تخصص الإدارة الدولية للسلامة من الحريق، حيث تخللت فترة الدراسة دراسات أكاديمية وتدريبات ميدانية تخصصية في مجالات السلامة والإطفاء، معربا عن سعادته لاجتياز الخريجين التدريبات بنجاح، وحصولهم على شهادة البكالوريوس بالتعاون مع جامعة /سنترال لانكشير/ البريطانية بدولة قطر.
من جانبه، اعتبر إبراهيم محمد السعيد المرشح ضابط/ في كلمة ألقاها بالنيابة عن زملائه الخريجين، التخرج من أكاديمية الشرطة احتفاء بتحقيق الغايات بعد طول أمل وانتظار، حيث قطع المرشحون رحلة طويلة دامت أربع سنوات في رحاب العلم والانضباط واكتساب الخبرات وصقل المهارات.
وأضاف “لقد قضينا بكلية الشرطة سنوات تأهلنا خلالها وفق أحدث المناهج والأنظمة التعليمية والتدريبية المحفزة على اكتساب المعارف والمهارات، التي تساعدنا على أداء مهام عملنا بكفاءة ومهنية عالية، لا سيما وأن الأكاديمية سخرت كافة الإمكانيات والقدرات لتحقيق هذه الأهداف النبيلة، متعهدين بالوفاء لهذا الوطن الغالي، وأمناء على مسؤولية حفظ أمنه”.
وتلقى خريجو كلية الشرطة، على مدى أربع سنوات، تدريبات عسكرية ورياضية وشرطية وأكاديمية متنوعة منها: دورات الغوص والقفز المظلي والصاعقة وتمرين المسير الليلي والرماية في منطقة /زكريت/، كما اكتسب الخريجون خبرات عملية من خلال المحاضرات العامة والتي تم تنفيذها بالتعاون مع عدد من الجهات المختصة، صقلت معارفهم بانخراطهم في تدريبات عملية في بعض إدارات وزارة الداخلية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X