اخر الاخبار

افتتاح معرض تراب للفنانة لولوة المنصوري في “كتارا”

الدوحة – قنا :

افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ اليوم معرض “تراب” للفنانة القطرية لولوة المنصوري وذلك بمبنى 18.


ويضم المعرض، الذي يستمر حتى 24 يناير الجاري، 36 عملا فنيا تمثل التراث القطري والموروث الأصيل.
وقد استخدمت الفنانة لولوة تراب قطر “الرمل”، وبالتحديد تراب المناطق التي رسمت معالمها، في لوحاتها الفنية لتعطي إحساسا أكثر وواقعية.


وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، خلال افتتاحه المعرض، إن الفنانة القطرية لولوة المنصوري قد أبدعت في رسم لوحاتها وتوظيف التراب كأداة إبداعية وجعلت الزوار يعيشون أجواء الأماكن وعبق التراث.. مؤكدا حرص /كتارا/ الدائم على تقديم التجارب الفنية المتنوعة سواء في المواضيع التي تتطرق لها أو من خلال أساليبها وتقنياتها، ومبينا أن /كتارا/ ستشهد، خلال فترة كأس آسيا قطر 2023، فعاليات وأنشطة ومعارض متميزة.


من جهتها قالت الفنانة لولوة المنصوري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: يعتبر معرض /تراب/ الأول بالنسبة لي، وجاءت تسميته نسبة لتربة قطر التي قامت عليها البيوت والقلاع التي رسمتها في مختلف اللوحات.
وأضافت أن هذا المعرض هو وليد 7 سنوات من العمل والرسم وجمع المعلومات حول المنازل والمناطق التراثية في دولة قطر، حيث استعانت بكبار السن من العائلة وخارجها، بالإضافة إلى متخصصين في التراث القطري للوصول إلى التفاصيل والمعلومات التي ساعدتها كثيرا في الإبداع برسم هذه اللوحات الفنية من تراب كل منطقة.
وأكدت أن حبها للموروث هو الذي دفعها لرسم العمارة القطرية.. مشيرة إلى أنها ابتكرت أسلوبا جديدا حيث استخدمت تراب المكان نفسه الذي رسمته بعد أن عملت على معالجته لتوظيفه في اللوحة وذلك حتى تعطيها طاقة أكبر من الإحساس والواقعية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X