اخر الاخبار

وزير الثقافة يثمن جهود لجنة الثقافة والسياحة والترفيه لمجلس التنسيق القطري – السعودي في تعزيز التقارب بين البلدين

الدوحة – قنا:

ثمن سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة ورئيس لجنة الثقافة والسياحة والترفيه لمجلس التنسيق القطري – السعودي من الجانب القطري، جهود اللجنة في تعزيز التقارب بين البلدين في مجال الثقافة والسياحة.
جاء ذلك خلال حفل تدشين رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى مدينة العلا السعودية، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة في المملكة العربية السعودية الشقيقة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ورئيس لجنة الثقافة والسياحة والترفيه لمجلس التنسيق القطري – السعودي من الجانب السعودي.
وقال سعادته: إن هذا التدشين يعد إحدى ثمار نجاحات لجنة الثقافة والسياحة والترفيه لمجلس التنسيق القطري – السعودي، معربا عن تقديره لاهتمام صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة السعودي ومساهمته في تحقيق هذا الإنجاز.
وعبر وزير الثقافة عن اعتزازه بالعلاقات القطرية – السعودية، التي تزيدها الثقافة متانة، موكدا أن الثقافة عامل أساسي في تعزيز التقارب بين مثقفي البلدين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية استثمار المواقع الأثرية وجعلها متاحة من أجل التعرف على ثراء المخزون الحضاري الذي تحتويه منطقة العلا، حيث تعد حماية التراث والمحافظة عليه من أهم أهداف العمل الثقافي، مشددا على قدرة المعالم التاريخية والتراثية على استقطاب أبناء المنطقة والعالم، فضلا عن أثر هذه المواقع بما تحمله من تنوع حضاري في تقديم الصورة المشرقة لحوار الثقافات.
وزار سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة موقع الحجر الأثري، أول موقع تراثي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، حيث تعد مدينة العلا التاريخية، التي تبعد حوالي 1,100 كيلومتر عن العاصمة الرياض، من المناطق الحيوية التي اشتهرت قديما بكونها مركزا تجاريا رئيسيا يقع على مفترق طرق لعدة حضارات عريقة.
من جانبه، قال المهندس بدر محمد المير الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا تنامي شبكة وجهاتنا في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر، حيث تشغل الناقلة القطرية رحلاتها الجوية إلى 10 مدن أساسية في المملكة، كما يسرنا إتاحة المجال أمام المسافرين من مختلف أنحاء العالم لزيارة هذه المدن الرائعة والغنية بالعديد من التجارب الثقافية والتاريخية والطبيعية”. وأضاف: “تتطلع الخطوط الجوية القطرية إلى تقديم تجربة سفر استثنائية إلى جميع مسافرينا من المملكة، وذلك على متن أسطول طائراتها الحديث وعبر مطار حمد الدولي، أفضل مطار في الشرق الأوسط”.
وتأتي إضافة العلا إلى شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية لتزيد خيارات السفر أمام المسافرين، سواء كانوا من رجال الأعمال أو السياح من أكثر من 170 وجهة حول العالم لاستكشاف والتعرف على الوجهات الأكثر رواجا في المملكة العربية السعودية، وتشغل الخطوط الجوية القطرية رحلتين أسبوعيا إلى العلا ليصل عدد رحلات الناقلة القطرية إلى أكثر من 125 رحلة أسبوعيا تسير إلى 10 مدن سعودية هي: العلا، والدمام، والقصيم، وجدة، والمدينة المنورة، ونيوم، والرياض، وتبوك، والطائف، وينبع.
وكان الاجتماع الأول على مستوى رؤساء لجنة الثقافة والسياحة والترفيه لمجلس التنسيق القطري – السعودي قد عقد في يونيو العام الماضي، حيث تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي الثقافة في دولة قطر والمملكة العربية السعودية، التي تم التصديق عليها في وقت لاحق في كلا البلدين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X