الراية الإقتصادية
للحفاظ على استمرار التيار خلال البطولة .. كهرماء :

تزويد الملاعب والمرافق الرياضية بالكهرباء

الدوحة -الراية :

أكدت كهرماء جاهزيتَها التامة لمُنافسات كأس آسيا AFC قطر 2023 التي ستُقام من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024، مُشيرة إلى أنها تعمل للإشراف على سير عمليات تزويد الملاعب والمرافق الرياضية بالكهرباء، والاعتماد بشكل كامل على الشبكة الكهربائية الرئيسية لتغذية عمليات البطولة والحفاظ على استمرار التيار الكهربائي.

وأشارت إلى أن نجاح النسخة الرياضية لكأس العالم، دون حوادث أو انقطاعات، دليل على إنجازات كهرماء ودورها البارز في توفير البنية التحتية الكهربائية وتشغيل المرافق الرياضية بكفاءة عالية.

ونوّهت كهرماء إلى أنها نجحت في تأمين استمرارية التيار الكهربائي للمُناسبات الرسمية والفعاليات الرياضية خلال عام 2023 ، حيث بلغ إجمالي عدد الفعاليات الرياضية والمُناسبات الرسمية التي أُقيمت (12) فعالية، وإجمالي عدد الفرق الفنية المُخصصة لدعم الفعاليات والمُناسبات 91 فريقًا، وإجمالي عدد ساعات العمل المُنجزة لفرق كهرماء الفنية 1134 ساعة عمل، وعدد مولدات الديزل المستخدمة: 2 مولد وعدد الأعطال التي تم تسجيلها (0). ومن بين الفعاليّات الرياضية: التدريب الرسمي لفريق سان جيرمان في استاد خليفة الذي أُقيم يوم 18 يناير 2023 وبطولة كأس آسيا لمِنطقة غرب آسيا في استاد الجنوب التي أقيمت من 19 فبراير إلى 26 فبراير 2023، والقرعة النهائية لاستضافة كأس آسيا 2023 في يوم 11 مايو 2023، ونهائي بطولة كأس الأمير 2023 في استاد الثمامة في يوم 12 مايو 2023. وخلال هذه الفعاليات لم تُسجل المنظومةُ الكهربائية أي انقطاع في الخدمة على مُستوى الشبكات الرئيسية والفرعية، ووَفق بيانات إدارة شؤون شبكات الكهرباء فإن الأداء الفني للشبكة الكهربائية شهد تحسنًا كبيرًا ومُستويات تُسجل لأول مرة في تاريخ المنظومة الكهربائية وللسنة الخامسة على التوالي في شبكة التوزيع الكهربائي.

توفير خدمات عالية الجودة

قالت كهرماء إنها تلتزم بتقديم خدمات كهربائية بجودة وكفاءة عالية لتحقيق السلامة والأمان خلال الفعاليات الرياضية، التي تشهد ازديادًا مُضاعفًا في الطلب على الطاقة يفوق الحمل الأساسي المُعتاد للطاقة المُستهلكة. كما تعمل على توفير إمدادات الطاقة بشكل مُستمر خلال البطولة من خلال محطات التغذية دون الاعتماد على المولدات.

ونوّهت إلى أنها تقوم بقياس اعتمادية أداء شبكة التوزيع والنقل الكهربائي بمؤشرات أداء عالمية ووَفقًا لمؤشر الأداء SAIFI (متوسط تردد انقطاع النظام) في شبكة التوزيع الكهربائي بلغ متوسط عدد مرات الانقطاع عن المُشترك بمُعدل 0.1232 مرة لكل مُشترك، هذا وقد تحسن هذا المؤشر بنسبة 13.1% عن سنة 2022 بسبب انخفاض عدد الأعطال بفارق 10 أعطال عن العام الفائت.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X