الراية الرياضية
تمّ تكريمه بها في أرينا بمدينة جميرا في دبي

جائزة عالمية للشيخ سعود بن علي

متابعة- فريد عبدالباقي:
فازَ الشَّيخُ سعود بن علي آل ثاني، رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA، بجائزة «المؤسَّسة العالمية»، وذلك خلال الحفل الكبير الذي نظّمته «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، بقاعة أرينا بمدينة جميرا، أمس في إنجاز جديد للرياضة القطرية.
قامَ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، إحدى «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، بتكريم الشيخ سعود بن علي؛ تقديرًا لجهوده في تطوير لعبة كرة السلة على المستوى الخليجي، والعربي، والآسيوي، والعالمي.

وتخلل الحفلَ عرضُ فيلم عن الدورة الثانية عشرة من الجائزة، تضمّن أهم الإحصائيات من الدورة الثانية عشرة التي تعدّ أكبر دورات الجائزة من حيث عدد المترشحين الذين بلغ عددهم 545 مترشحًا، وعدد الفائزين الذي بلغ 30 فائزًا في مختلف الفئات، وكذلك في تنوع الرياضات، وإضافة فئة جديدة للناشئين العرب. وكما قامَ النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بمنح جائزة «الشخصية الرياضية العالمية» إلى السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA؛ وذلك لجهوده الكبيرة في تطوير كرة القدم على مستوى العالم، وتوسيع رقعة المشاركة فيها، واستضافة بطولاتها المختلفة وتطبيق مبادئ الحوكمة والتقنيات الحديثة في إدارة اللعبة وتحكيم المباريات.
وفازَ الشيخ طلال الفهد الأحمد الصباح من دولة الكويت بوسام الجائزة لفوزه بفئة «الشخصية الرياضية العربية».
وفاز المنتخب المغربي لكرة القدم بجائزة فئة «الفريق العربي»، وفاز بجائزة فئة «الإداري العربي» العراقي محمد حسن الشمري، كونه أول عراقي وعربي وآسيوي يفوز برئاسة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X