اخر الاخبار

مسؤول أممي يؤكد أهمية خفض التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية

بيروت  – قنا:

أكد جان بيير لاكروا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، اليوم، أهمية خفض التصعيد على الحدود الجنوبية اللبنانية.
وشدد لاكروا، في تصريحات على هامش زيارته إلى لبنان، على ضرورة إعادة تأكيد جميع الأطراف التزامها بقرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي اعتمد لإنهاء الأعمال القتالية بين حزب الله والكيان الإسرائيلي عام 2006.
وكان لاكروا قد وصل إلى لبنان منذ يومين، في إطار زيارته للشرق الأوسط لتفقد بعثات حفظ السلام الأممية في المنطقة، والتشاور مع مختلف الجهات السياسية والأمنية الفاعلة.
وبحسب ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، عقد المسؤول الأممي لقاء مع قيادة وأفراد بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل) في الناقورة “للتعبير عن تضامنه ودعمه لعملهم في ظروف صعبة للغاية”، إضافة إلى لقائه كبار القادة السياسيين والعسكريين اللبنانيين.
يذكر أن الكيان الإسرائيلي كان قد صعد من حدة استهدافه الجوي والمدفعي للبلدات والقرى الواقعة في جنوب لبنان، بالتزامن مع بدء عدوانه العنيف على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وأجبر مئات العائلات على النزوح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X